أكد أحمد داوودا، لاعب الزمالك السابق والاتحاد السكندري الحالي، أن الفرق تحتاج إلى أكثر من شهر للإعداد وأكثر بعد فترة التوقف الطويلة للدوري المصري.

يتوقف النشاط الرياضي في مصر خلال الفترة الجارية بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وعن انتقاله إلى الزمالك، قال داوودا خلال استضافته ببرنامج "زملكاوي"، المُذاع عبر "قناة الزمالك"، اليوم: "أول مكالمة أتت لي كانت من مرتضى منصور لكي أنضم للزمالك وكنت سعيدا باتصاله، وأشكره لأنه كان يهتم بتواجدي في الزمالك".

أضاف: "الصفقة توقف مرتين أو ثلاثة بسبب الأمور المادية، ولكن مرتضى منصور صمم على انضمامي للزمالك".

تابع: "كان لي الشرف الكبير بدخولي الزمالك، كانت تحكى لي أشياء، وعندما دخلت النادي رأيت أشياء أخرى، نظرتي تغيرت عنه 180 درجة، العمل يسير بشكل قوي جدًا، مرتضى منصور والمجلس يوفرون كل شىء، هذا يظهر في مستوى اللاعبين والنتائج والبطولات في الفترة الأخيرة".

وواصل: "لعبت 10 مباريات بشكل أساسي مع نيبوشا، وبشهادة الجميع كنت أسير بشكل جيد، وكانت هناك لجنة مالية كانت في النادي، قبلها كان مرتضى منصور معنا وفي ظهرنا وكنا نسير بشكل جيد جدًا في الدوري أو الكأس، بعد ذلك أتت اللجنة المالية وحدث هبوط في مستوى الفريق لأكثر من 3 أشهر، هذا سبب بعدي، تغير نيبوشا وأتى إيهاب جلال وكنت نتدرب بدون تركيز".

أوضح: "حزين من حسام حسن، حيث طلب التعاقد معي في سموحة، ودخلت في صفقة الحارس أبو جبل، ولمدة يومين كنا نتحدث عن الأمور المادية، ولكن الصفقة لم تتم، جلست مع مسئولي سموحة ولم يحدث اتفاق، وكنت أنتظر من حسام حسن أن يدعمني أكثر من ذلك، حيث أنه من طلب بالتعاقد معي بالاسم، وواتصل بي كثيرا عبر الهاتف".

أكمل: "محمود علاء من أذكى اللاعبين الذين رأيتهم في حياتي، وفرجاني ساسي كان يتواصل معي أثناء وجودي في الاتحاد ومشاركتنا في البطولة العربية، وقال لي إنه يريد عودتي مرة ثانية، وأنه يحب أسلوبي وطريقة لعبي، كان حلمي التواجد في الزمالك حتى لو دقيقة، وإيهاب جلال سبب تواجدي وهو الأب الروحي بالنسبة لي، وارتاح معه نفسيًا.

استطرد: "شيكابالا كان سبب من أسباب انضمامي للزمالك، كان هناك أكثر لاعب مرشح للانضمام، وحدثت مقارنة واسمي كان من ضمن الأسماء المرشحة للعب هناك".

اختتم: "شيكابالا تحدث عني بشكل جيد، وهذا الكلام قيل لي من وكيل كان في هذه الجلسة، وكان متحمسا لتواجدي داخل الزمالك وقال إنني لاعب كبير وسأكون إضافة للزمالك، إنه كابتن فريق بمعنى الكلمة".