كشف نجم فريق ليفربول محمد صلاح، عن التوقيت الذي بدأ به التفكير في إمكانية خوضه تجربة الاحتراف، خلال مسيرته المهنية.

وكان صلاح قد بدأ تجربته الاحترافية في صفوف بازل في عام 2012.

وبعد ذلك انتقل صلاح إلى عدة أندية، على النحو التالي: تشيلسي، فيورنتينا، روما ثم ليفربول.

وقال صلاح خلال لايف مع عدد من الأطفال، برعاية إحدى شركات المحمول: "عندما لعبت في المقاولون العرب، في سن 16 عامًا، كنت أتمنى اللعب مع الفريق الأول، وعندما يتحقق ذلك فإن طريقة تفكيرك تتغير، وتبدأ التفكير فيما تريد فعله، هنا تسائلت عما إذا كنت أريد أن ألعب مع فريق أول في نادِ مصري، أم في الخارج".

وأضاف: "بداية من سن الـ16 أو الـ17 بدأت التفكير في فكرة الاحتراف في الخارج".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح: ابنتي مكة سبب احتفالي في نهائي دوري الأبطال وهذه أصعب مباراة بمسيرتي

وأكد صلاح أنه يستطيع التغلب على شعور التوتر الزائد قبل المباريات الهامة، بفضل الخبرة، حيث أوضح: "هناك قلق طبيعي قبل المباريات التي تحتاج فيها إلى الفوز، مثل تلك التي نخوضها في دوري الأبطال، حيث إن الخسارة تعني الخروج، وهناك توتر زائد عن الحاجة، وهذا قد يعيقك عن اللعب".

وواصل: "مع مرور الوقت وباكتساب الخبرات واللعب الكثير، تستطيع السيطرة على ذلك الشعور".

وحفز صلاح إحدى الفتيات، التي شاركته اللايف، على فكرة ممارسة كرة القدم حيث تود أن تصبح لاعبة، فقال: "لا يمكنني القول إن هناك شيئًا قد يجعلك لاعبة مميزة، ولكن إذا كان لديكِ حلم معين تريدين تحقيقه، فعليكِ أن تثقي في قدرتك على تحقيقه، هذا هو الدافع لكِ".

واستكمل: "إذا رغبتِ في أن تصبحي لاعبة كرة قدم، قد يبدو الأمر معقدًا لأن هناك بعض المجتمعات التي تعارض فكرة أن تمارس الفتيات اللعبة، ولكن عليكِ التمسك بحلمك طالما ترغبين به، وأنا مسرور لأن هناك فتيات بدأن يفكرن في لعب كرة القدم في مصر".