تحدث ألكسندر سفيرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن قواعد اللعب المالي النظيف، واختراق مانشستر سيتي لها، والعقوبة التي فرضت على النادي الإنجليزي، قبل أزمة تفشي وباء كورونا وتوقف النشاط الرياضي.

وقال سفيرين في مقابلة نشرتها صحيفة "جارديان" البريطانية بشأن عقوبات الأندية وتعديل اللوائح: "إذا لم تتبع الأندية القواعد، فسيُعاقبون دائمًا، لكننا بالطبع نفكر دائمًا في كيفية تحسين لوائحنا، وإذا لزم الأمر، نتكيف مع الأوقات الجديدة".

وأضاف: "لن يحدث هذا قريبًا جدًا ولكننا نفكر في تحسين اللوائح وتحديثها والقيام بشيء أكثر حول التوازن التنافسي، نحن نفكر أيضًا في نوع من ضريبة الرفاهية، إذا كان ذلك ممكنًا، لذا، هناك العديد من الأفكار، ولكن ثق بي، خلال هذه الأوقات الصعبة توقفنا عن التفكير أكثر أو أقل في التغييرات التي ستحدث في المستقبل".

وأكد: "الآن علينا أن نوجه سفينتنا إلى المسار الصحيح ونحن على وشك القيام بذلك، ثم عندما تهدأ الأمور، سنعود إلى المهام القديمة".

اقرأ أيضًا.. رئيس يويفا: أراهن بمليون دولار على خوض اليورو في موعده الجديد.. والجماهير ستعود

وبشأن عقوبة مانشستر سيتي، أردف سفيرين: "انظروا لقد تم اتخاذ القرار والآن القضية في محكمة التحكيم للرياضة وستقرر (كاس) الأمر، هذا كل ما يمكنني قوله، لسببين، أولاً، اتخذت الهيئات المستقلة القرار، ولم أكن أعلم، وثانيًا، أنا حقًا لا أعرف الحالة جيدًا بما فيه الكفاية ولا أحب الأشخاص الذين يعلقون على أمور لا يعرفونها جيدًا، هناك الكثير من الناس يعلقون على مواضيع مختلفة ليس لديهم أدنى فكرة عنها".

وبسؤاله حول إمكانية التسوية خارج المحكمة، رد: "لا أريد التعليق على هذه الحالة بعد الآن".

سفيرين علّق على رواتب اللاعبين التي تم تخفيضها بسبب أزمة وباء كورونا، وما إذا كان عليهم أن يكونوا أكثر تواضعًا وأقل جشعًا وأن الأندية يجب أن تكون أكثر حكمة في إنفاقها.

وأتم: "لا أعتقد أن اللاعبين جشعون، يقرر السوق الأسعار وإذا كنت أنت أو أنا سأحصل على عرض يدفع لي 20 مليون دولار في الموسم، لا أعتقد أننا سنقول لا أريد أن أكون جشعًا، أعطني 200 ألف دولار، ولكن الآن دعونا نرى ما إذا كانت استجابة السوق لهذه الأزمة تعني انخفاض الأسعار، من الممكن أن تنخفض الأسعار ولكن لا أعتقد أنه من الإنصاف أن نقول إن اللاعبين جشعون، ذلك يجلب الكثير من الإيرادات، وكرة القدم صناعة كبيرة تدفع مبالغ ضخمة من الضرائب، يدفع اللاعب أيضًا ضرائب ضخمة لأن السوق ببساطة هو الذي يقرر كيف تتحرك الأسعار".