كشف المدغشقري باولن فوافي لاعب مصر المقاصة، عن وجود عرض ورغبة من الأهلي والزمالك، لضمه قبل تواجده في الفريق الفيومي.

وقال فوافي خلال تصريحات لقناة "أون تايم سبورت": "الزمالك تواصل معي قبل أن أنضم للمقاصة، ولكن بعد أن لعبت للفريق الفيومي لم يتواصل معي أحد من إدارة الفارس الأبيض، ولكن كنت سعيدا في المقاصة".

وعن الأهلي، أوضح: "في أول موسم لي مع المقاصة كانت هناك اتصالات من الأهلي، وتحدث معي الوكلاء عن رغبة الأحمر واهتمامهم بي، ولكني اتخذت قراري بالبقاء في المقاصة".

وعن مستوي فريق مصر المقاصة المتراجع هذا الموسم، قال: "بالطبع اللاعبون الذين رحلوا عن المقاصة للأهلي أو الزمالك أثروا بالسلب على الفريق، هم لعبوا للأهلي لأنهم كانوا رائعين، مثل الشحات وأنطوي وتراوري وأحمد الشيخ".

وتابع: "إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة، كان صاحب إنجاز كبير وأضاف الكثير للفريق، وبذل مجهودات كبيرة لنصل للمركز الثاني بالدوري".

وكان المقاصة حصل علي المركز الثاني في موسم تاريخي له، خلال موسم 2017 خلف الأهلي في ذلك التوقيت، وتأهل إلي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولي في تاريخ النادي الفيومي.

وواصل: "أحب اللعب ضد الأهلي والزمالك، لا يكون تحد، ولكن اللعب أمامهم يكون له طابع مختلف، لأنهما أكبر ناديين في مصر، وعندما تواجههم فهو شرف لك".

وأردف: "العلاقة مع أحمد حسام ميدو المدير الفني للمقاصة السابق، علاقة جيدة، فميدو كان لاعبا كبيرا، بذل الكثير من الجهد لكي نرتقي ونتطور ونصبح أفضل، ولكن بعض الأوقات في كرة القدم تكون صعبة أن تكون في نفس مستواك السابق، ولكنه بذل مجهودا كبيرا".

وبسؤاله؟ من أفضل لاعب في الدوري؟ أوضح: "حتى الآن هناك الكثير، وانا أفضل عبدالله السعيد وأقدره كثيرًا، أن أعرفه منذ قدومي إلى مصر ومن وقت كان يلعب مع الأهلي، وهو لديه الكثير من القدرات ومهاري جدًا، وبعد انضمامه إلى بيراميدز أصبح على القمة".

وأكمل حديثه: "لم نتوقع أن يصل منتخب مدغشقر إلى ربع نهائي بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر، والمدغشقري أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف كان فخورًا بنا وهنأنا".

وأتم: "لم أتوقع خروج منتخب مصر ولكن هذه كرة القدم، مصر لديها لاعبين كبار سواء محترفين أو في الدوري المحلي، ومصر تستطيع الفوز باللقب في أي وقت وخروجهم كان أمر غريب".

يذكر أن منتخب مصر ودع أمم إفريقيا من دور الـ16 أمام جنوب إفريقيا، بينما مدغشقر وصل إلي دور الـ8، ولكن خرج أمام منتخب تونس.