أكد البرازيلي رودريجو جوس جناح فريق ريال مدريد، أنّ فريقه يعمل بجد من أجل الحصول لقب مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم عند استئنافها بعد تعليقها بسبب فيروس كورونا المُستجد "كوفيد - 19".

وعاد لاعبو الأندية في الدوري الإسباني لمقرات التدريب مرة أخرى ولكن بشكل فردي، تطبيقًا لبروتوكول وزارة الصحة بالحفاظ على التباعد بين الجميع تفاديًا للإصابة بالعدوى.

وأعطت الحكومة عصر اليوم من خلال رئيسها بيدرو سانشيز، الضوء الأخضر لرابطة الأندية الإسبانية باستئناف المباريات الرسمية مرة أخرى بعد تعليقها في شهر مارس الماضي بسبب كورونا.

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي: ريال مدريد أفضل نادٍ في العالم.. ورونالدو ليس بحاجة لتعليمات تكتيكية

وحددت الحكومة إمكانية استئناف مسابقة الدوري الإسباني بداية من 8 يونيو المقبل، مع اتخاذ كافة التدابير الطبية التي تستطيع من خلالها الأندية تفادي إصابة اللاعبين أو الأجهزة الفنية أو العاملين في قطاع كرة القدم (طالع التفاصيل).

وقال رودريجو في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "يُمكننا الآن تمرير الكرة وتسديدات الكرات على المرمى، هذه هي كرة القدم وخطوة بخطوة تعود إلى وضعها الطبيعي".

وأضاف: "لقد تدربت طوال فترة الحجر الصحي في المنزل، فعلت كل شيء ممكن وأعتقد أنني بخير الآن".

وواصل: "لقد فعلت كل شيء طلبه المدرب مني، ويجب عليّ أنّ أستمر على هذا النحو".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "شيئًا فشيئًا، نعود إلى أفضل شكل لدينا وعلينا أن نستمر على هذا النحو، نعلم أنّ الليجا ستعود، ونحن نعمل بجد ونفعل كل شيء ممكن حتى عندما تعود المُسابقة يمكننا تقديم أفضل ما لدينا من أجل الفوز بالدوري هذا الموسم".