عبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول، حسام البدري، عن رأيه في مستوى أحمد حسن كوكا مع فريقه الحالي أولمبياكوس متصدر الدوري اليوناني وهل في خططه المستقبلية مع الفراعنة أم لا؟!

جاء ذلك من خلال حوار البدري مع شبكة "نوفا سبورتس" اليونانية التي تحدثت مع مدرب منتخب مصر بشكل خاص عن كوكا الذي نال على مدار الأشهر الماضية الكثير من الانتقادات بسبب مستواه الفني الذي يختلف مع الفراعنة عن الأندية التي يدافع عن قميصها على مدار السنوات الماضية.

ويلعب كوكا حاليًا مع أولمبياكوس على سبيل الإعارة حتى 30 يونيو المقبل قادمًا من سبورتنج براجا ولكن يمتلك النادي اليوناني شرطًا يتيح له التعاقد النهائي مع اللاعب مقابل 2.5 مليون يورو.

اقرأ أيضًا.. مدرب أولمبياكوس يحسم مصير كوكا

حسام البدري

وجاء الحوار كالتالي:

هل تعتقد أن على كوكا البقاء مع أولمبياكوس؟

البدري: "نعم، بكل تأكيد، أولمبياكوس فريق كبير، اعتقد أن بقاءه هناك سيكون فرصة ذهبية من أجل تحقيق كل أهدافه، لقد شاهدت بعض مبارياته وأرى أنه فريق يناسب قدرات كوكا".

هل سيتأثر مستوى كوكا بسبب توقف المباريات في ظل أزمة فيروس كورونا؟

البدري: "الأمر صعب على جميع اللاعبين، لكنه أصعب بالنسبة لكوكا لأنه عائد للتو من إصابة ولم يشارك سوى في بعض المباريات وبالتأكيد سيحتاج إلى الوقت للعودة إلى مستواه الفني، أتمنى عودة الدوري اليوناني مرة أخرى في أقرب وقت ممكن".

وما هو رأيك في موهبة كوكا؟

البدري: "انظر هناك مشكلة منذ سنوات في منتخب مصر بمركز المهاجم ولم يكن لها حل، لكن الحال قد تغير الآن وأصبحنا نمتلك مهاجمين على مستوى رفيع.

إذا تحدثنا عن كوكا فهو واحد من أفضل المهاجمين على المستوى الدولي في رأيي، أتحدث معه دائمًا وأعلم مدى طموحاته ورغبته في النجاح مع أولمبياكوس".

هل وجود يوسف العربي في أولمبياكوس ميزة لصالح كوكا؟

البدري: "العربي مهاجم رائع ووجوده في أولمبياكوس ميزة بكل تأكيد لكوكا، لكن عليه أن يصبر قليلًا في ظل المنافسة الموجود في خط هجوم الفريق حتى يثبت جدارته بالتواجد في التشكيل الأساسي.

وفي رأيي ليس على كوكا التفكير في أي لاعب آخر، لأنه مهاجم من طراز رفيع".

هل كوكا دائمًا في خططك مع المنتخب المصري؟

البدري: "كوكا هو أحد اللاعبين المفضلين لدي، واعتبره ابن من ابنائي في الكرة المصرية وسيظل دائمًا في خططي مع منتخب مصر، أتواصل معه دائمًا هاتفيًا وتابعنا أداءه مع أولمبياكوس قبل توقف المباريات بسبب فيروس كورونا، وباب المنتخب لن يغلق في وجه أي لاعب لديه الحافز والطموح مثله.