الأهلي والزمالك أصبحا محور اهتمام بعض التقارير الإعلامية العالمية بسبب أزمة نادي القرن التي بدأت تلوح في الأفض منذ أيام قليلة بسبب اعتزام مجلس إدارة القلعة البيضاء تقديم شكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة بأحقيته في اللقب.

وارتفعت سخونية الأجواء خلال الأيام الماضي، وسط تصريحات متبادلة بين مسؤولي الناديين مع تأهب الإدارة الزملكاوية لتقديم الشكوى والتأكيد على أحقيتها في اللقب، بجانب تشديد إدارة الأهلي جدارتها في الفوز باللقب القاري.

طالع | بالفيديو.. ريال مدريد يهنئ الأهلي بذكرى لقب نادي القرن

وكان الأهلي قد احتفل منذ يومين بمرور 20 عامًا على تتويجه بلقب نادي القرن الإفريقي، كما لعب مباراة استعراضية أمام ريال مدريد الإسباني في عام 2001 باعتبار الأخير يعد نادي القرن في أوروبا.

صورة احتفال الأهلي بلقب نادي القرن

وقام مجلس إدارة الزمالك، يوم الجمعة الماضي برفع لافتة كُتب عليها: "نادي الزمالك، نادي القرن الحقيقي، بالبطولات والإنجازات، وليس بالمحسوبية والمجاملات".

وتناقلت بعض الوكالات الإخبارية الدولية هذا الحدث، وركزت على الحرب الباردة بين قطبي الكرة المصرية في الفترة الأخيرة.

طالع أيضًا.. تقارير غانية تكشف موقف جون أنطوي من الانتقال إلى الأهلي أو الزمالك

الزمالك نادي القرن بدلًا من الأهلي

وعلقت شبكة "football365" الفرنسية عنلى اللافتة، قائلة: "الزمالك يُعلن نفسه نادي القرن في إفريقيا، بدلًا من خصمه الأهلي".

وتحدث حول وجود شعار الاتحاد الإفريقي على اللافتة: "تلاحظ أنّ الرسالة تحمل شعار (كاف) وبالتالي يُمكن أنّ يتعرض الزمالك لعقوبة من سلطات الاتحاد الإفريقي".

20 عامًا من الغضب

بينما تطرقت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية للحديث عن الأزمة قائلة: "بعد 20 عامًا من الغضب، الزمالك، يعلن نفسه نادي القرن الإفريقي في القرن العشرين، ويريد أن يحل بدلًا من الأهلي".

وأردفت: " يبدو أنّ في الزمالك لا يمزحون، يُقال إنّ الأمر له ذكريات طويلة، وبعد 20 عامًا من منح الاتحاد الإفريقي لقب نادي القرن للأهلي، قرر المنافسون الأبديون أنّ يكون هذا التقدير لهم!".

لافتة الزمالك بلقب نادي القرن

الزمالك يستفز الأهلي

ولم ينتهي الأمر عند الصحافة الأوروبية، بل وصل الأمر إلى موقع "أفريك فوت" الكاميروني، معنونة تقريرها بـ "نادي القرن.. الزمالك يستفز الأهلي"

وأكمل التقرير الإفريقي، أن الزمالك لم يقف عند رفع لافتة  بلقب نادي القرن، بل وضعوا عليها شعار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف الذي منح لقب نادي القرن للأهلي منذ مطلع الألفية الحالية، مما قد يعرضه لعقوبات قاسية.

يذكر، أن مرتضى منصور رئيس الزمالك أعلن عن محو شعار الاتحاد الإفريقي من اللافتة بعد التواصل مع بعض مسؤولي الكاف خلال اليومين الماضيين.