أجرت صحيفة "ليفربول إيكو" البريطانية، استفتاء لاختيار أفضل لاعب في تاريخ ليفربول على مستوى حراسة المرمى، والدفاع، والوسط والهجوم.

الاستفتاء المطول بدأ من 12 مايو وحتى أمس، 23 مايو، عبر الحساب الرسمي للصحيفة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حيث اختار جماهير الريدز أفضل لاعب تاريخ النادي بكل مركز.

البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى الفريق، اختير كأفضل حارس في تاريخ ليفربول، والهولندي فيرجيل فان دايك تم اختيار كأفضل مدافع في تاريخ ليفربول، وبالتأكيد أسطورة النادي، ستيفن جيرارد تم اختياره كأفضل لاعب وسط في تاريخ الريدز، وجاء السير كيني دالجليش كأفضل مُهاجم في تاريخ حمُر الميرسيسايد.

الاستفتاء أقيم بطريقة نظام كأس العالم، حيث تكون من 64 لاعب، 16 لاعب في كل مركز، في 4 مجموعات، وطُلب من المُشجعين اختيار من يعتقدون أنه الأفضل.

اقرأ أيضًا.. مدافع إنجلترا الأسبق: توقعت نجومية محمد صلاح ولكن فوجئت بهذا الأمر!

محمد صلاح

وفي اختيارات جماهير ليفربول للمهاجم الأفضل في تاريخ الريدز، انحصر الصراع بين الاسكتلندي السير كيني دالجليش، ومُحترفنا المصري محمد صلاح.

صلاح ودالجليش وصلا للقائمة النهائية من الاستفتاء بعدما تفوقا على روبي فاولر، ومايكل أوين بالإضافة لـ راين راش، ولويس سواريز، وكذلك روبرتو فيرمينو وساديو ماني.

دالجليش حصل على 69.4% من إجمالي الأصوات مُقابل 30.6% لـ محمد صلاح.

وعلّقت الصحيفة على الأمر قائلة: "نتائج التصويت تؤكد أنّ محمد صلاح محبوب بلا شك في ليفربول، ولكن ذلك يدل أنّ الملك المصري لا يزال لديه المزيد ليُثبت أنه أفضل مُهاجم في تاريخ ليفربول بلا مُنازع".