أوضح ماجد سامي مالك نادي وادي دجلة، أسباب تمسك الأهلي باستكمال مسابقة الدوري المصري في ظل مطالبة معظم الأندية بإلغاء المسابقة.

الدوري المصري متوقف حتى نهاية مايو الجاري، وكان رئيس الوزراء أشار إلى أن النشاط الرياضي في مصر سيعود بالتدريج بداية من منتصف يونيو المقبل.

ونشر سامي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "لماذا يتقاضى النادي الأهلي ٢٢٥ مليونا سنوياً بينما تتقاضى بعض الأندية ١٠ ملايين جنيه؟؟".

وتابع: "لحظة قبل أن تثور ففي كرة القدم شيء إسمه التضامن!!!".

وواصل: "التضامن معناه ان جميعًا مشتركين في الكيكة مع بعض و من غير بعض محدش فينا له قيمة ده على مستوى الأندية في نفس الدرجة و كمان على مستوى العلاقة بين أندية الدرجات المختلفة".

وأكد: "يعني من غير كل أندية الممتاز الأهلي و الزمالك مالهومش لازمة، و من غير أندية الممتاز ب، أندية الممتاز ملهاش لازمة و من غير أندية الدرجة الثانية، أندية الممتاز ب ملهاش لازمة و هلما جرى".

وأضاف: "هذا معناه أن أموال الحقوق لكل درجة يجب توزيعها بعدالة بين أندية الدرجة مع إعتبار الشعبية والبطولات و الترتيب النهائي، ألا أن ٥٠٪ من الحقوق يجب توزيعها بالتساوي، في قانون الفيفا اسمها solidarity".

وأكمل: "يجب تخصيص ١٠٪ من إجمالي حقوق كل درجة ترحل لصالح أندية الدرجة الأقل مباشرة (من رابطة درجة لرابطة الدرجة الأدنى) دون تدخل الإتحاد".

وأردف: "على كل رابطة درجة مراعاة التضامن (توزيع ٥٠٪ من عائداتها) بالتساوي بين كل الأندية".

واستكمل: "لذلك يرغب الأهلي فقط في إستكمال الموسم بينما ستختار الجمعية العمومية لأندية الدوري الممتاز، و كذلك الجمعية العمومية للإتحاد المصري لكرة القدم عدم استكمال الموسم".

واختتم: "إضافة:- نظراً لكثرة اللي بيضحكوا على البوست أحب أضيف أن لو ال ١٦ نادي اتحدوا ضد الأهلي والزمالك مش هيعرف الأهلي و الزمالك يلعبوا الدوري لوحدهم".

لماذا يتقاضى النادي الأهلي ٢٢٥ مليون سنوياً بينما تتقاضى بعض الأندية ١٠ مليون جنيه؟؟ لحظة قبل أن تثور ففي كرة القدم شئ...

تم النشر بواسطة ‏‎Maged Samy‎‏ في الاثنين، ٢٥ مايو ٢٠٢٠