يواصل فريق ريال مدريد، تدريباته في المدينة الرياضية "فالديبيباس"، استعدادًا لاستئناف موسم الدوري الإسباني، خلف أبواب مُغلقة في ظل أزمة فيروس كورونا "كوفيد - 19".

وعاد لاعبو الأندية في الدوري الإسباني لمقرات التدريب مرة أخرى ولكن بشكل فردي، تطبيقًا لبروتوكول وزارة الصحة بالحفاظ على التباعد بين الجميع تفاديًا للإصابة بالعدوى.

الحكومة الإسبانية أعطت الضوء الأخضر لـ رابطة الليجا، باستئناف مسابقة الدوري الإسباني بداية من 8 يونيو المقبل، مع اتخاذ كافة التدابير الطبية التي تستطيع من خلالها الأندية تفادي إصابة اللاعبين أو الأجهزة الفنية أو العاملين في قطاع كرة القدم (طالع التفاصيل).

اقرأ أيضًا.. تعرف على موعد مباراة ريال مدريد الأولى في الليجا بعد عودة الدوري

وزارة الصحة الإسبانية، كانت أبدت موافقتها، أول أمس الأحد، على أنّ تتدرب الأندية في مجموعات تصل كل مجموعة لـ 14 لاعبًا، بدلًا من 9 لاعبين، وذلك مع اقتراب استئناف المُسابقة.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن التدريب بشكل طبيعي بدأ يعود بشكل تدريجي، بعدما قام زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد، بتقسيم لاعبي الفريق على مجموعتين في تدريبات اليوم الثلاثاء.

وقالت الصحيفة أنّ التدريبات شهدت عودة الدولي الدومينيكاني ماريانو دياز، الذي تدرب على العشب، دون لمس الكرة، حيث يدخل المرحلة الأخيرة للتعافي من إصابته.

وذكرت الصحيفة، أنّ الدولي الصربي لوكا يوفيتش، مهاجم الفريق، والذي تعرض لإصابة بكسر في القدم، يواصل عملية تعافيه في صالة الألعاب الرياضية (الجيم).

ماريانو دياز