نفت وزارة الشباب والرياضة كل ما تم تداوله من صور وبيانات تم انتشارها مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فتح نادي ديروط بمحافظة أسيوط لحمام السباحة للأعضاء والمترددين على النادي.

وأوضحت الوزارة في بيان لها بأنه بالرجوع إلى مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، تبين بأن الصور والبيانات المتداولة لا تمت لنادي ديروط بصلة، ولكنها متعلقة بحمام سباحة خاص يسمى كلاسيكوا، وتم التعامل معه من قبل الوحدة المحلية بديروط وتحويل المسؤولين عنه للتحقيق.

وتؤكد الوزارة وجميع المنشآت الشبابية والرياضية التابعة لها التزامها تمامًا بقرارات مجلس الوزراء الخاص بتعليق الأنشطة وغلق كل الأندية الرياضية، ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة إلى أنها تعكف حاليًا على وضع الضوابط والإجراءات الاحترازية مع وزارة الصحة والجهات المعنية، لرفعها إلى مجلس الوزراء لعودة النشاط الرياضي تدريجيًا منتصف شهر يونيو المقبل، ومن ثم تعميمها على كل من اللجنة الأولمبية المصرية، الاتحادات الرياضية، الأندية الرياضية العامة والخاصة، مراكز الشباب، والأندية الصحية، وجميع الجهات الشبابية والرياضية التابعة.