تراجع قائد فريق واتفورد، تروي دييني، عن موقفه الرافض لفكرة العودة إلى التدريبات في الوقت الحالي، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة.

ووافقت أندية الدوري الإنجليزي، الأسبوع الماضي، على فكرة استئناف التدريبات في مجموعات صغيرة.

ورفض تروي دييني المشاركة في تدريبات واتفورد خشية التعرض لفيروس كورونا أو نقل العدوى إلى أفراد أسرته، ولمطالعة التفاصيل من هنا.

واجتمعت أندية الدوري الإنجليزي اليوم مجددًا حيث وافقوا على بدء المرحلة الثانية من التدريبات، والتي تتضمن التواصل الجسدي بين اللاعبين.

وقال دييني في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "قلت فقط إنني لن أعود إلى التدريبات في الأسبوع الأول، لقد ظن الناس أنني لن أعود أبدًا".

وأضاف: "لكن الجميع يقدرون كل ما يحاول الدوري الإنجليزي القيام به أيضًا، لا أعتقد أن هناك حالة من الإهمال المطلق، هناك مناقشات جيدة للغاية، وربما تم عقد أربعة أو خمسة اجتماعات حتى الآن".

وواصل: "أنا قائد فريق في الدوري الإنجليزي، أنا لا أقوم بعملي إذا بقيت في المنزل جالسًا وأقول للاعبين عليكم الفوز في تلك المباراة من أجلي وأنا لا أفعل أي شيء، أي شخص يعرفني يدرك أنني لا أخاف من التحديات، لكن أي شخص يعرفني يعرف أيضًا أن العائلة هي أهم شيء بالنسبة لي".

واستكمل: "يعلم الجميع أن هناك رغبة في إنهاء الموسم، ولكي نكون منصفين لولا زوجتي ربما لم أكن أوافق على فكرة العودة، لكنها تصر على أننا نستطيع القيام بأشياء كافية لحماية أنفسنا، نحن نحاول أن نكتشف طرقًا لغسل الملابس بشكل منفصل وأشياء صغيرة كهذه".

وأردف: "كان واتفورد ممتازًا معي أيضًا، هم يبذلون قصارى جهدهم لفعل أي شيء لدعمي أنا وعائلتي، لم أعد إلى العمل حتى الآن، لكن من المحتمل أن أذهب في الأسبوع المقبل، حتى لو كان ذلك لمجرد إجراء محادثات مع النادي، لقد دخلت بالفعل في حوارات مع جميع اللاعبين وأعضاء الإدارة".

وأكد دييني أنه تواصل مع جوناثان فان تام، نائب كبير مسؤولي الصحة في إنجلترا، في الفترة الماضية، حيث قال: "جوناثان يعمل بشكل جيد، ليس فقط من حيث الإجابة على الأسئلة، ولكنه كان صادقًا بدرجة كافية ليخبرني في بعض الأحيان أنه لا يمتلك إجابة".

وتابع: "كانت أول محادثة أجريتها مع جوناثان قبل ثلاثة أسابيع، وكانت المحادثة الأخيرة بيننا يوم الجمعة الماضي، وكان لديه الكثير من المعلومات وتحليل أكثر تفصيلًا، وأكد أنه سيحصل على المزيد من المعلومات وسيواصل تزويدي بها".

واستمر: "لقد شعرت بالثقة أنه يبذل قصارى جهده للتأكد من حصولنا على جميع المعلومات، سيتسبب في تراجع نسبة خوف اللاعبين، سيتعين علينا جميعًا اتخاذ قرار في مرحلة ما، هناك مثلًا كانتي لاعب تشيلسي الذي قرر عدم العودة إلى العمل، بناءً على المعلومات المتوافرة لديه".

واختتم: "علينا فقط في النهاية احترام قرار الجميع".