اعترف الاسكتلندي أندرو روبرتسون الظهير الأيسر لنادي ليفربول، أنه لم يكن يتصور أنه سيتعين عليه الانتظار لفترة أطول، من أجل حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، قبل توقف النشاط بسبب فيروس كورونا "كوفيد 19".

وكانت الأندية صوتت بالإجماع على العودة إلى التدريبات الجماعية والالتحامات في المجموعات، مع عودة منتظرة للمباريات في يونيو المقبل.

واليوم أعلنت رابطة البريميرليج، عن استئناف الموسم بصفة رسمية بداية من يوم 17 يونيو المقبل، دون حضور جماهيري (طالع التفاصيل).

وقال روبرتسون في تصريحات نشرتها شبكة "تريبال فوتبول" البريطانية: "لقد مّر 30 عامًا دون أنّ يتوج ليفربول باللقب".

وأضاف: "أنا وربما أيضًا المُشجعون لم يكن يتصورون أنه سيتعين علينا الانتظار أكثر عندما كنا قريبين جدًا من حسم لقب الدوري الإنجليزي قبل نهاية الموسم".

وواصل: "ولكننا سنعود إلى ذلك مرة أخرى، سنستعيد الإيقاع مرة أخرى، ونأمل أنّ نتمكن من الفوز في المباريات التي نحتاجها من أجل اللقب، وذلك هوا هو هدفنا الآن".

وأكمل: "عودتنا للتدريبات كانت بمثابة ظهور الضوء في نهاية النفق، سأكون صادقًا لقد اعتقدت في بعض الأحيان أنّ ذلك لن يكون ممكنًا مرة أخرى".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "ولكن الآن عدنا، ونستعد ونتطلع إلى الخطوة التالية".

ليفربول يحتل صدارة بطولة الدوري الإنجليزي قبل توقف المباريات برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي صاحب الوصافة.

ويحتاج ليفربول فقط للفوز في أول مباراتين من أجل حسم لقب بطولة الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ أكثر من 30 عامًا.