يري محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الزمالك، صعوبة استكمال الموسم الحالي من بطولة الدوري المتوقف منذ منتصف مارس الماضي حتى الآن، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أعلن منذ أيام في مؤتمر صحفي، أن عودة النشاط الرياضي ستكون في منتصف يونيو المقبل. طالع التفاصيل من هنا.

وقال شيكابالا خلال تصريحات عبر القناة الأولى: "أهم شىء سلامة الجميع، واللاعب لديه أسرته وأصدقائه".

وتابع: "الدوريات الأوروبية الألماني والإنجليزي سيعودان لأنهما يتبقى لهم 7 أو 8 مباريات فقط، وعودتهما سهلة لكن نحن يتبقى لدينا دورا كاملا لم يُلعب".

وأكمل:" من وجهة نظري أن أعداد الإصابات تزايدت في الفترة الماضية، أرى أن ننتظر قليلًا حتى تهدىء الأمور، ونبدأ الموسم جديد بعد فترة".

طالع | بسبب شيكابالا.. بيان هام من لجنة ضبط الأداء الإعلامي الرياضي

وأردف: "لو قمنا بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية، فسيجب الكشف كل لاعبي الدوري والمدربين والعمال في الفرق، لأن كل هؤلاء سيذهبون لبيوتهم".

وأكمل: "كارتيرون المدير الفني للزمالك يرسل لنا على (الواتساب) تدريبات الأسبوع، هذا هو كل دورنا حاليًا".

وواصل: "تابعت مباريات الدوري الألماني، وهناك فارق في مستويات اللاعبين قبل كورونا وبعدها، ونعتاد أن هذه الدوريات تقام بحضور جماهيري، ومتعة اللقاءات في حضور الجمهور، فهو الذي يعطي الحماس والإثارة".

وأتم: "المباريات مختلفة عن التدريب، مهما كنت تتدرب بشكل يومي، لكنها مختلفة عن خوض المباريات".

يُذكر أن الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 49 نقطة، وكان الزمالك يحتل المركز الرابع بـ 31 نقطة، وذلك قبل توقف المسابقة بسبب كورونا.