على الرغم من إعلان رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، موعد عودة المسابقة، التي تم تعليقها بسبب وباء فيروس كورونا المُستجد "كوفيد - 19"؛ لكن أندية البريميرليج لديها سيناريو آخر حال إلغاء المُسابقة.

موعد عودة الدوري الإنجليزي ليس نهائيًا، كما أوضح ريتشارد ماسترز، الرئيس التنفيذي للرابطة، والذي أكد أنّ الاستئناف مشروط بتلبية جميع مُتطلبات السلامة (طالع ماذا قال؟).

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإنه في حال عدم القدرة على استكمال الموسم 2019/2020، فإن الأندية توافق على اعتماد الترتيب النهائي لجدول الدوري من خلال تطبيق نظام (معدل النقاط وفقًا لعدد المباريات).

وأوضحت الصحيفة أنّ هذا الاقتراح سيحصل على الطابع الرسمي بالتصويت عليه في الاجتماع المقبل للبريميرليج، يوم الخميس القادم.

ومن المُنتظر أنّ يكون هناك اجتماع يوم الخميس المُقبل، وذلك من أجل وضع اللمسات النهائية على خطة الاستئناف وجدول المباريات، وقرار اللعب في ملاعب مُحايدة (طالع التفاصيل).

يذكر أن اعتماد الترتيب النهائي لجدول الدوري حال إلغاء البطولة، سيعني تتويج ليفربول بلقب البريميرليج، حيث يتصدر الجدول بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه، مانشستر سيتي.