رفضت شرطة ساوث يوركشاير الإنجليزية، أنّ يلعب نادي ليفربول بعض مُبارياته على ملعب "آنفيلد" عند استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأعلنت أمس رابطة البريميرليج، استئناف موسم 2019/2020، في 17 يونيو المُقبل، بشرط، أنّ تكون جميع متطلبات السلامة متوفرة (طالع بيان الدوري الإنجليزي).

ويحتاج ليفربول فقط للفوز في أول مباراتين من أجل حسم لقب بطولة الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ أكثر من 30 عامًا، أو ينتظر سقوط مانشستر سيتي ضد آرسنال لحسم اللقب في مواجهة إيفرتون (طالع التفاصيل)، ولكن الشرطة ترفض أنّ تقام المباراة التي سيحسم فيها الريدز اللقب على ملعب "آنفيلد".

آنفيلد معقل ليفربول

وقال نائب رئيس الشرطة مارك روبرتس في بيان رسمي، نشرته شبكة "سكاي سبورتس": "ستُجرى معظم المباريات المتبقية في ملاعب الأندية كما هو مُقرر، مع عدد قليل من المباريات التي تجرى في أماكن محايدة".

وأضاف: "كانت مناقشاتنا مع الدوري الإنجليزي طوال هذه العملية إيجابية، مع التركيز المشترك على أولوية الصحة العامة، على هذا النحو، فقد توصلنا إلى توافق يوازن بين احتياجات كرة القدم، مع تقليل الطلب على الشرطة".

واختتم روبرتس والذي يشغل قائد شرطة كرة القدم في المملكة المُتحدة: "المباراة التي يُمكن لـ ليفربول أنّ يحسم من خلالها لقب الدوري الإنجليزي يجب أنّ يتم نقلها".

وأوضحت الشبكة أنّ المباريات التي طُلب إقامتها في أرض محايدة، هي ثلاث مواجهات لـ ليفربول، ومباراتين لـ مانشستر سيتي وأخرى لـ مانشستر يونايتد.

وجاءت المباريات التي طلبت الشرطة أن تُقام في ملاعب مُحايدة كالتالي:

- مانشستر سيتي × ليفربول.

- مانشستر سيتي × نيوكاسل يونايتد.

- مانشستر يونايتد × شيفيلد يونايتد.

 - نيوكاسل يونايتد × ليفربول.

- إيفرتون × ليفربول.