أكد الدولي البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد، أنه مُستعد من أجل استئناف مسابقة الدوري الإسباني مرة أخرى، بعدما علُقت المُنافسات بسبب وباء كورونا.

وعاد لاعبو الأندية في الدوري الإسباني لمقرات التدريب مرة أخرى ولكن بشكل فردي، تطبيقًا لبروتوكول وزارة الصحة بالحفاظ على التباعد بين الجميع تفاديًا للإصابة بالعدوى.

وأعلن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا" اليوم الجمعة، أنّ المسابقة سوف تستأنف في 11 يونيو القادم، بعدما توقفت لأكثر من شهرين ونصف (طالع التفاصيل).

وقال كورتوا في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "في بداية التدريبات، كنا نفعل الأشياء أقل من المعتاد، ونعمل شيئًا فشيء من أجل أنّ نكون جاهزين بدنيًا للمُباريات المُقبلة".

وأضاف: "لقد أردت حقًا أنّ أرى زملائي في ريال مدريد وأنّ نتدرب مرة أخرى، نحن محظوظون لأننا كنت نتدرب عبر الإنترنت سويًا لو حدث ذلك (أزمة كورونا) قبل 25 عامًا لكان الأمر مُختلفًا".

اقرأ أيضًا.. زيدان يوضح لـ أريولا موقفه من المشاركة مع ريال مدريد عند استئناف الليجا

وواصل: "تدريب حراس المرمى يظل كما هو لم يتغير، هناك برتوكول نحن نتبعه ونتدرب وفقًا لقواعده، ونتطلع أنّ نكون جاهزين عندما نلعب من جديد".

وأردف: "كنا نريد حقًا العودة إلى التدريبات مرة أخرى، نحن نقوم بعمل جيد للغاية، الأسبوع الأول في التدريبات كان غريبًا بعض الشيء، وبعد شهرين من التوقف لم أشعر أنني أفتقد شعور لمس الكرة بيدي بعد العودة، لذللك أشعر أنني مُستعد لما هو قادم".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لقد كنت محظوظًا لأنني أملك بعض الأجهزة الرياضية في المنزل، حيث ساعدني ذلك على التدرب بشكل جيد خلال فترة الحجر".