أكد قائد ومهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، ليونيل ميسي، على أن كرة القدم والحياة بشكل عام ستتغير كثيرًا بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وتأثرت حياة الكثيرين سواء في عالم كرة القدم أو خارجه من الفيروس اللعين الذي توفى بسببه الآلاف في الكثير من البلدان وكانت من ضمنها إسبانيا التي تفشت بها العدوى على مدار الشهرين الماضيين.

تفشي عدوى فيروس كورونا بين الأفراد أجبر الحكومة الإسبانية على تعليق النشاط الرياضي وعلى رأسه كرة القدم من شهر مارس الماضي، ولكن الآن جميع الفرق تستعد لعودة بطولة الدوري الإسباني في 11 يونيو وهو الموعد الرسمي المحدد من قبل رابطة الأندية قبل أيام.

اقرأ أيضًا.. ماني يكشف كواليس لقاءه مع ميسي بعد ريمونتادا ليفربول على برشلونة

ليونيل ميسي مهاجم برشلونة

عبر ميسي عن رأيه في مدى تأثير الفيروس على كرة القدم والحياة من خلال حواره مع صحيفة "El Pais" الإسبانية، وقال: "يمتلك الجميع شكوكًا كثيرة حول كيف سيكون العالم بعد كل ما حدث في الفترة الماضية".

وتابع: "كيف سنتأثر بعد الحظر التي اتبعته بعض البلدان من أجل الحد من الاختلاط ونشر عدوى فيروس كورونا بين الأفراد".

وأضاف: "هناك بعض الأشخاص الذين أعرفهم قد تأثروا اقتصاديًا كثيرًا بسبب الوضع مع فيروس كورونا، وهناك من فقد بعض الأصدقاء أو الأقارب دون أن يتمكنوا حتى من وداعهم".

وواصل: "كانت هناك سلبيات كثيرة بسبب تلك الأزمة، ولكن لن يكون هناك شيء أسوأ من فقدان أشخاص تحبهم".

وعن تأثير فيروس كورونا على كرة القدم: "الحياة لن تعود كما كانت، وبالتالي، هناك مجالات كثيرة ستتأثر ومنها كرة القدم ولكن علينا التأقلم مع الوضع الجديد والتكاتف لنمر من تلك المرحلة الصعبة".