أعرب نادي فالنسيا الإسباني، في بيان رسمي، عن دهشته من تصريحات جيان بييرو جاسبريني، المدير الفني لفريق أتالانتا الإيطالي، عن إصابته بفيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19" خلال مواجهة الفريقين في دوري أبطال أوروبا.

جاسبريني، كان قاد أتالانتا للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تخطى فالنسيا بنتيجة 8-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

المدرب الإيطالي، خرج في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أكد من خلالها أنه قبل المباراة بيوم شعر بالمرض، وفي يوم المباراة الوضع كان أسوأ معه (طالع ماذا قال؟).

وجاء نص البيان كالتالي:

"بالنظر إلى التصريحات التي أدلى بها مدرب أتالانتا جيان بييرو جاسبريني، والتي ظهرت في الصحافة الإيطالية يوم الأحد، فإن فالنسيا يرغب في الإعراب علنا عن دهشته من حقيقة أن مدرب الفريق المنافس لنا في دوري أبطال أوروبا يُدرك أنه في اليوم السابق ويوم المباراة التي لُعبت يوم 10 مارس في ميستايا، كان على دراية بأنه يُعاني من أعراض كورونا دون اتخاذ أي تدابير أو إجراءات وقائية، ما قد يكون تسبب إلى الآخرين خطر خلال إقامتهم في فالنسيا.

ونريد أن نذكره بشيء أن هذه المباراة أقيمت خلف أبواب مُغلقة، وكان هُناك تدابير صارمة، في ظل التزام الصحة الإسبانية بمنع خطر تفشي عدوى فيروس كورونا".