كشف جوردان هندرسون قائد ليفربول الإنجليزي، كيف ألهم زملاءه في الريدز، للتتويج بدوري أبطال أوروبا العام الماضي أمام توتنهام.

منذ عام بالتمام والكمال، توج ليفربول بدوري أبطال أوروبا السادس له في تاريخه، أمام توتنهام في ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد، بأقدام محمد صلاح وديفوك أوريجي.

طالع أيضًا.. كلوب عن ذكرى الفوز بدوري أبطال أوروبا: أصبحنا جزءًا من تاريخ وقصص ليفربول

كانت لحظة مميزة للقائد هندرسون وهو يحمل كأس البطولة الأكبر على مستوى الأندية في العالم، ومنذ ذلك الحين اعتاد هندرسون الصعود على منصات التتويج، بعدما كرر ذلك بجمع كأس السوبر الأوروبي في أغسطس وديسمبر من العام الماضي.

وأوضح هندرسون في تصريحاته لموقع ليفربول الرسمي، كيف ألهم زملاءه، من أجل الفوز على توتنهام والتتويج باللقب الأول مع يورجن كلوب.

وقال هندرسون: "كان هناك مزاح في غرف الملابس، كان روبرتسون يعبث، يتظاهر بأنه يرفع الكأس، شعرت وكأنني أردت تحقيق ذلك، أردت رؤية هؤلاء حولي وأنا أرفع الكأس".

وأكمل: "قلت لهم علينا أن نحقق ذلك في الملعب، علينا أن نكرر تلك اللحظة والكأس بين أيدينا، وبالفعل، بعد أن حدث ذلك، حرص اللاعبون على الاستمرار في ذلك، والإحساس دائمًا بأنهم أبطال، وهو ما تكرر في كأس السوبر ومونديال الأندية".

وأضاف: "أنت لا تخطط للقيام بذلك عندما ترفع دوري الأبطال، أنت فقط تريد الصعود ورفع الكأس، كانت لحظة خاصة، نظرت لزملائي بالكامل قبل أن أرفع الكأس، لتكرار ما حدث في غرف الملابس".

ليفربول سجل هدفه الأول بعد حصوله على ركلة جزاء في الثانية 22، وحولها محمد صلاح إلى المرمى، ليبقى في مكانه طوال المباراة، قبل أن يسجل أوريجي الهدف الثاني القاتل قبل النهاية بحوالي 10 دقائق.

وعن هدف أوريجي: "كان هدفًا هائلًا، لحظة صعبة واستثنائية، أعطانا مساحة للتنفس أكثر، وربما أحبط توتنهام كثيرًا".

وأشار: "حتى ونحن في المقدمة بثنائية، فأنت ببساطة تعطي كل شيء، تحاول الدفاع بأفضل ما تستطيع، وتحافظ على الكرة طالما يمكنك ذلك".

وواصل: "عندما أطلق حكم المباراة الصافرة، كانت لدي كل العواطف التي يمكن أن تفكر فيها، الفرح، السعادة الراحة، كل ما يمكن أن تفكر فيه، كانت اللحظة الأكثر إثارة، تحقيق كل ما حلمت به وأكثر".

واستمر في الحديث عن شعوره بالمباراة: "لا يمكنك مقارنة احساسك وشعورك في هذه المباراة بأي شيء آخر، من الصعب الشرح أبدًا، إنه أفضل شعور شعرت به في حياتي".

واختتم: "البعض قد يقول أنك تمتلك أطفالًا، وتشعر معهم بالعاطفة دائمًا، لكن هذا شعورًا مختلف، لا يمكنني وصفه إلا للشخص الذي شعر به من قبل".