أكد إيتورالدي جونزاليس الحكم الإسباني السابق، أن جوزيه مورينيو كان صعب في التعامل مع الحكام للغاية، على عكس جوارديولا في برشلونة.

مدرب ريال مدريد الأسبق كان له ذكرى لا تُنسى مع الحكم إيتورالدي، في كلاسيكو مورينيو الأول أمام برشلونة والذي خرج فيه من كامب نو مهزومًا بخماسية نظيفة.

طالع أيضًا.. إيتورالدي يكشف عن انتماء حكام إسبانيا 

في نوفمبر 2010، لعبت مباراة الكلاسيكو يوم الإثنين بسبب الانتخابات الرئاسية في إسبانيا الأحد، وكان أول كلاسيكو للمدرب جوزيه مورينيو أمام برشلونة، وخسر بخماسية مع فريق الجلاكتيوس.

هذه المباراة شهدت بطاقة حمراء لـ سيرجيو راموس من ريال مدريد، و11 بطاقة صفراء، منها 6 لـ النادي الملكي و5 لبرشلونة، من الحكم الذي تصدر عناوين الصحف بأنه فأل حسن على النادي الكتالوني قبل المباراة.

وكشف الحكم الإسباني السابق في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لقد كان هذا الوقت الأسوأ من حيث التوتر بين اللاعبين".

وأضاف: "قبل بداية المباراة رحبوا ببعضهم البعض سريعًا ولم ينظروا لبعضهم، تحدث لاعبو ريال مدريد مع مورينيو ثم انطلقت المباراة".

وأكمل: "جاء مورينيو بعد المباراة ليهنئني، أمسكته من كتفه وأخبرته بأنه مخطئ، هُنا ديك واحد فقط، وهو أنا، في ظل الغرور الذي كان يتمالكه طوال المباراة ومن قبل قدومه إلى ريال مدريد".

واختتم الحكم الإسباني: "بيب جوارديولا كان أكثر سهولة في التعامل مع مورينيو، لأنه لم يكن يصيح كثيرًا ولا يعترض على أي قرار".