اجتمع اليوم الثلاثاء، عدد من لاعبي أندية الليجا الإسبانية، مع وزير الصحة الإسباني، سالفادور إيلا، وفرناندو سيمون مدير مركز تنسيق التنبيهات الصحية وحالات الطوارئ، وإيرين لوزانو وزيرة الرياضة والتي ترأس كذلك المجلس الأعلى للرياضة.

وأعلن المجلس الأعلى للرياضة الإسباني، الجمعة الماضية، أن الليجا ستستأنف في 11 يونيو القادم، بعدما توقفت لأكثر من شهرين ونصف بسب فيروس كورونا (طالع البيان).

الاجتماع الذي دعا له المجلس الأعلى للرياضة، الهدف منه أنّ تتواصل الحكومة مع اللاعبين، للحديث عن عودة الدوري الإسباني، والمرحلة القادمة في ظل عدم انتهاء أزمة "كوفيد - 19"؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الكتالونية.

وأوضحت الصحيفة، أنّ الاجتماع كان من المقرر أنّ يحضره ليونيل ميسي نجم هجوم فريق برشلونة، ولكن جيرارد بيكيه مُدافع الفريق تواجد منه، كما لم يتواجد مواطنه سيرجيو راموس قائد ريال مدريد، ليحل محله داني كارفاخال، ومثل كوكي نادي أتلتيكو مدريد، وتواجد من ريال سوسييداد، آسير إياراميندي.

وقالت الصحيفة إنّ وزير الصحة، شكر اللاعبين على السلوك النموذجي، من خلال أصعب لحظات الوباء وطلب منهم الاستمرار في عرض المثال نفسه، لأنهم مثل أعلى وخاصًة للشباب.

وقال إيلا إنّ عودة مُسابقة الليجا بمثابة "علامة فارقة" مُعربًا عن امتنانه للعمل الجيد لجميع الأطراف التي عملت من أجل العودة مرة أخرى.

فيما طالبت لوزانو وزيرة الرياضة، بنبذ التعصب، والعودة إلى الروح الرياضية في ظل هذه الفترة الصعبة.