أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استئناف المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2020.

وعقد الاتحاد الآسيوي اجتماعًا اليوم الأربعاء من أجل مناقشة وإيجاد حلول وأفضل الطرق لاستكمال المسابقات بعد توقفها لأكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا.

وشارك في الاجتماعات الاتحادات الوطنية في كل من أستراليا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وماليزيا وتايلاند عن منطقة شرق آسيا، وإيران والعراق وقطر والسعودية والإمارات وأوزبكستان عن منطقة غرب آسيا.

طالع أيضًا.. تقارير: الاتحاد الآسيوي يحدد المواعيد الجديدة لـ مباريات دوري أبطال آسيا وطريقة استئنافها

ونشر الاتحاد الآسيوي على موقعه الرسمي البيان التالي:

اتفقت جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء على المبدأ الأساسي من أجل إيجاد أفضل الطرق لاستكمال المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا 2020، وذلك خلال اجتماعين إلكترونيين منفصلين عقدا يوم الأربعاء بتنظيم من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأكدت الاتحادات الوطنية أيضًا التزامها بالموافقة على نظام المنافسة والإطار الزمني للمباريات البالغ عددها 99 مباراة في أسرع وقت ممكن.

وبعد الأخذ بعين الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية، والتي تختلف بحسب مناطق قارة آسيا، اقترح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة من الخيارات لاستكمال دوري أبطال آسيا قبل انطلاق كأس العالم للأندية التي من المقرر أن تقام في قطر خلال شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

بعد الاطلاع على الملاحظات المقدمة من ممثلي الاتحادات الوطنية خلال الاجتماعات، سوف يقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم مقترح نظام ومواعيد لمسابقات الأندية، كي يتم عمل مراجعة أخيرة عليها، ثم سيتم تقديم مقترح إلى لجنة المسابقات في الاتحاد من أجل المصادقة عليه.

موعد استئناف تصفيات كأس العالم:

وشارك محمد بن هزام الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم في الاجتماع الذي عقد اليوم.

وأفاد بن هزام أن الاتحاد الآسيوي وبعد التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم قرر استكمال التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 في شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

بحيث ستلعب مباراتان يومي 8 و13 أكتوبر ومباراتان يومي 12 و17 نوفمبر 2020.