أكد أحمد سامي مدافع فريق طلائع الجيش، أن هناك شروط لابد أن تتواجد، لكي يتم استئناف الموسم الحالي من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصر، منذ منتصف مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أعلن خلال الأيام الماضية، بأن عودة النشاط الرياضي ستكون في منتصف يونيو الحالي. طالع التفاصيل من هنا.

وقال سامي خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "أنا مع المصلحة العامة، لو النشاط سيعود بشروط معينة وستنفذ بنسبة مليون في المائة، وسيكون هناك محافظة على أرواح اللاعبين، فلا مشكلة".

وتابع: "لو لن نستطع فعل ذلك نلغي الموسم، ويكون هناك موسم جديد ونبدأ الدوري في موعده الطبيعي".

وبسؤله عن أصعب مهاجم واجهة في مسيرته حتى الآن؟ أوضح: "بالنسبة لي أعمل حساب لأي لاعب سواء صغير أو كبير، أحاول أن يكون هناك تركيز طوال 90 دقيقة، ولكن الغاني جون أنطوي مهاجم بيراميدز، تحركاته مميزة".

وعن مثله الأعلى؟، قال: "أحب مشاهدة راموس وفان دايك وكانافارو عالميًا، وفي مصر، جميعهم لاعبين كبار جدًا"، مشيرًا إلى أنه لا يشاهد الكثير من المباريات في الدوري المصري، ولكني اتابع الدوريات الأوروبية لااتعلم منهم.

طالع | أحمد سامي يكشف كواليس فشل المفاوضات مع الأهلي 3 مرات

وأشار عن لمسة اليد في مباراة الزمالك والمقاصة الشهيرة: "لاعب الكرة وهو في المباراة يركز جدًا، وممكن أن يفعل شيئًا لا إرادي وغير مقصود وتكون حركة عفوية، ونحن كنا نريد المكسب وكنا ننافس على الدوري، والموقف نفسه جعلني تائه، وبعد 10 أو ربع ساعة من الواقعة فكرت في الذهاب لجهاد جريشة لأقول له على لمسة اليد".

وأكمل: "شعرت بالظلم بسبب عدم انضمامي لمنتخب مصر أثناء فترة تواجدي بالمقاصة، رغم أنني كنت أستحق الانضمام وكنت أسير بشكل جيد جدًا".

وأتم: "بوابة الانضمام لمنتخب مصر في مصر، الأهلي والزمالك، لأن التركيز من الإعلام يكون عليهما".