استعاد مارسيلو، ظهير ريال مدريد الإسباني، ذكريات التتويج بالبطولة الثانية عشرة بدوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس الإيطالي قبل 3 سنوات.

وحقق ريال مدريد لقبه الثاني عشر في دوري الأبطال على حساب السيدة العجوز بعدما انتصر على العملاق الإيطالي بنتيجة 4-1.

وقال مارسيلو، في تصريحات أبرزتها صحيفة "آس" الإسبانية: "لدي الكثير من الذكريات الجيدة مع فوزنا بالثانية عشر".

اقرأ أيضًا.. ذكرى الثانية عشر.. عندما اصطدم يوفنتوس الاستثنائي بإعصار ريال مدريد في نهائي كارديف

وأضاف: "كنا نشعر بقلق كبير لأننا جئنا للدفاع عن لقبنا، كانت هناك شكوك كثيرة في قدرتنا على الفوز بالبطولة".

وتابع: "كنا نعلم أننا قادرون على الفوز وصنع التاريخ، لقد كافحنا ولعبنا بشكل جيد للغاية، وشعرنا بسعادة كبيرة بعد تحقيق اللقب".

وواصل: "سجلنا أمام يوفنتوس 4 أهداف في النهائي رغم تلقيه 3 فقط خلال مشواره بالبطولة، لقد دخلنا المباراة ونحن نعلم أننا سنواجه دفاعًا قويًا للغاية".

وأفاد: "كنا دائمًا نعرف ما يتوجب عليما فعله، كما أن من يستطيع تحمل ضغط المباريات النهائية تزداد فرصه في الفوز، كان لدينا دائمًا شغف مذهل للحصول على الألقاب".

وأردف: "الشوط الثاني أمام يوفنتوس؟ في النهائي لم يكن الأمر سهلاً أبدًا، لقد تعادلنا ، لكننا رأينا العديد من المساحات وأخبرنا المدرب أن نتحلى بالصبر، بدا الأمر سهلاً، ولكنه لم يكن ذلك، كنا صبورين جدًا".

وأكمل: "هدف أسينسيو أمام اليوفي؟ يجب أن تكون متيقظًا طوال المباراة، كان هنا خطأ ينفذه كريستيانو رونالدو، وكنت أصلي من أجل أن يسجل وعندما فتحت عيني رأيت الكرة في الهواء، سيطرت عليها ومررتها لماركو، الذي أسكنها الشباك، كانت فرحتنا عظيمة".

وشدد: "أهم شيء هو أنه عندما نفوز بلقب ما، لا نفكر في التوقف، بل نفكر دائمًا في الفوز بالمزيد، حتى ولو فزنا بثلاثة ألقاب متتالية، عندما وصلت إلى النادي، علمني ريال مدريد كيف أقاتل حتى النهاية والفوز بالنهائيات".

وبسؤاله عن مواجهة بايرن ميونخ، أجاب: "أتذكر أنني أشاهد مبارياتي دائمًا لأرى كيف يمكنني أن أتحسن، لقد قلت دائمًا أنني أفضل صناعة الأهداف ورؤية زملائي سعداء على التسجيل بنفسي".

وتطرق مارسيلو للحديث عن عودة الليجا، موضحًا: "نحن نتحسن، لقد مررنا بلحظات صعبة للغاية، وبقينا لفترة بدون تدريب أو مباريات أو تواصل".

وأتم: "أمامنا 11 مباراة نهائية للفوز بالليجا يجب أن تقدم كل شيء حتى نتمكن من الفوز، نريد الظفر باللقب وسنحاول نيله جميعًا".