أكد شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، أن وجود رمضان صبحي، صانع ألعاب الأهلي، مع الفراعنة الصغار كان عاملا رئيسيا للتتويج باللقب.

توج منتخب مصر الأولمبي ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، ليتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2021.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصر منذ منتصف شهر مارس الماضي، وحتى الفترة الجارية، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

أضاف شوقي غريب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "جمهور التالتة" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت 2": "قبل البطولة، وجود رمضان صبحي معي كان عاملا رئيسيا، هو قائد الفريق ويريد أن يشارك، وتواجده في كل المعسكرات أهله للأداء الراقي الذي قدمه في البطولة".

تابع: "هو محبوب من اللاعبين وكابتن الفريق رسميًا، وكل ذلك ساعد رمضان مع تواجده مع الأهلي".

وواصل: "رمضان صبحي كان أفضل لاعب في البطولة ليس بالمجاملة، هو أحرز 3 أهداف وصنع مثلها، العروض ستنهال عليه بشكل كبير وهو لاعب صغير وينظر للاحتراف بشكل آخر".

وعن احترافه أو استمراره في الأهلي، قال: "القرار ليس في يد رمضان صبحي ولكنه في يد ناديه الإنجليزي هدرسفيلد، لو الأخير أراد بيعه بمبلغ كبير والأهلي قادر أن يدفع هذا المبلغ، فإن هذا سيكون أكبر مكسب للمنتخب الأول والأولمبي".

اختتم: "رمضان وقتها سيكون متواجدًا معنا باستمرار، لأن اللاعب المحترف يكون له نظام معين، ورمضان خلال البطولة اسمه وشعبيته زادت بشكل كبير، والناس أصبحت تنظر له كقائد".