انتقد المدير الفني لمنتخب بيرو الأول، ريكاردو جاريكا، انتقال صانع الألعاب الدولي، كريستيان بينافينتي، من شارلروا إلى بيراميدز في يناير 2019.

وانضم بينافينتي خلال عهد تركي آل الشيخ إلى بيراميدز مقابل ما يقرب من 5 ملايين يورو حتى يونيو 2022، قبل إعارته في الصيف الماضي إلى نانت بـ3 ملايين يورو حتى نهاية الموسم الحالي.

اقرأ أيضًا.. إكرامي يرد على أنباء توقيعه مع بيراميدز

ريكاردو جاريكا مدرب بيرو

وتحدث جاريكا عن الأسباب التي جعلته يستبعد بينافينتي من قائمة منتخب بيرو خلال حواره مع صحيفة "El Bocon" البيروفية، وقال: "كان متألقًا مع شارلروا وكنا سعداء للغاية بمستواه الفني وهذا ما منحه فرصة للانضمام لمنتخب بلده".

وتابع: "انتقاله إلى الدوري المصري كان قرارًا شخصيًا للاعب بسبب المقابل المادي الكبير ولكن مستواه الفني تأثر كثيرًا ولم يستعيده حتى الآن رغم رحيله إلى نانت".

وأضاف: "هذا ما يوضح أن على اللاعبين الاستقرار مع الأندية التي تمنحهم الفرصة في التألق، المقابل المادي مهم ولكن كان من الممكن أن ينتقل إلى دوري آخر مثلما فعل كاريلو (مهاجم الهلال السعودي)".

وواصل تصريحاته: "الدوري السعودي يمتلك بنية تحتية جيدة وملاعب رائعة، لكن عندما شاهدنا الدوري المصري الذي انتقل إليه كريستيان، كانت ملاعب ذات جودة سيئة للغاية وهذا هو الاختلاف بينها وبين السعودية".

وأتم: "الملاعب الجيدة في السعودية أجبرتنا على التغاضي عن ضعف مستوى الدوري وقمنا بضم كاريلو، عكس ما فعلناه مع بينافينتي بعد انتقاله إلى الدوري المصري".