كشفت تقارير سعودية عن تغييرات جديدة في بطولة دوري أبطال آسيا بعد استئنافها من جديد.

دوري أبطال آسيا وجميع البطولات العربية والعالمية توقفت لأكثر من شهرين بسبب الإجراءات الاحترازية بعد تفشي الوباء العالمي فيروس كورونا "كوفيد 19".

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الأربعاء، عن استكمال مسابقات الأندية، وحدد موعد استئناف تصفيات كأس العالم. طالع التفاصيل من هنا.

وحسب صحيفة "الرياضية السعودية" فإن الاتحاد الآسيوي قرر السماح بإجراء 5 تغييرات لكل فريق بدلاً من ثلاثة في المباراة الواحدة، خلال بطولة دوري أبطال آسيا 2020.

وتابعت: "وذلك بعد استئناف دوري أبطال آسيا المنتظر في منتصف سبتمبر المقبل".

وأوضحت المصادر أن إجراء التغييرات الخمسة في المباراة الواحدة سيطبق في النسخة الجارية فقط، وذلك بسبب تأثر اللاعبين من توقف الأنشطة الرياضية، ومن المنتظر أن يعتمد الاتحاد القاري المقترح الأيام المقبلة.

وكانت تقارير إماراتية أكدت أن الاتحاد الآسيوي حدد المواعيد الجديدة لمباريات دوري أبطال آسيا وطريقة استئنافها. طالع التفاصيل من هنا.

دائرة المسابقات الآسيوية اتفقت مع اتحادات غرب آسيا المشاركة أنديتها في دوري أبطال آسيا 2020، السعودية، إيران، العراق، قطر، الإمارات وأوزبكستان خلال الاجتماع الذي عقد صباح أمس الأربعاء، على مواعيد استكمال دوري الأبطال.

كما تم الأتفاق على أن تكون الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة، وسيتم اعتماده الأيام المقبلة.

وأكدت الاتحادات التزامها بالموافقة على نظام المنافسة والإطار الزمني للمباريات البالغ عددها 99 مباراة، مع الأخذ في الاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية، التي تختلف بحسب مناطق قارة آسيا.

يذكر أن البطولة القارية توقفت بسبب فيروس كورونا، قبل 4 جولات من ختام دور المجموعات الذي يشارك فيه 32 فريقًا.