قرر مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، تقديم شكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد قناة الزمالك الرسمية، ومرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، بداعي مُخالفتها كل الأعراف ومواثيق ضوابط العمل الإعلامي.

وشهدت الأيام الماضية أزمة بين الأهلي والزمالك بعد مطالبة الأبيض مسئولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بأحقيتهم في الحصول على لقب نادي القرن، الذي تم منحه للأحمر مطلع القرن الماضي، باعتبار القلعة البيضاء هي الأكثر تتويجًا بالبطولات في القرن الماضي.

وأعلن الأهلي في بيان رسمي تقديمه شكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد قناة الزمالك، التي خالفت كل الأعراف ومواثيق وضوابط العمل الإعلامي، وما جاء عبر شاشتها من سب وقذف وخوض في الأعراض واتهامات باطلة على لسان رئيس نادي الزمالك المستمر في نهجه لأثارة الفتنة واشعال نار التعصب بين الجماهير.

وجاء في شكوى الأهلي أيضًا الهجوم والتطاول غير المبرر من رئيس نادي الزمالك والأكاذيب التي ساقها طعناً في الذمة المالية لمسئولي الأهلي دون سند أو دليل، هذا خلاف ما تضمنته تصريحاته غير اللائقة من تهديد ووعيد هو لا يملكه فضلاً عن نشره الكراهية بين الجماهير، حسب ما جاء في الشكوى.

وحذر الأهلي في شكواه من استمرار قناة الزمالك في خروجها عن قواعد العمل الإعلامي، مطالبًا باتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على قيم وثوابت المجتمع المصري ووحدة الصف بين أبناء الوطن الواحد.