كشف وائل جمعة، مدافع الأهلي ومنتخب مصر السابق، كواليس تعامل البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للأحمر، مع اللاعبين والإعلام أثناء قيادته للفريق.

يتوقف النشاط الرياضي في مصر منذ منتصف مارس الماضي، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وقال وائل جمعة خلال استضافته بقناة "بي إن سبورت"، اليوم: " لم يكن أحد يستطيع دخول غرفة الملابس وقتها، وكان لها خصوصيتها".

تابع: "بعد هزيمة الأهلي من الاتحاد السعودي، كان خطاب جوزيه مؤثر جدًا وجعلنا ننتظر كأس العالم المقبل، وبين شوطي مباراة العودة بين الأهلي والصفاقسي دخل جوزيه وقال لنا (العبوا 45 دقيقة للتاريخ فإذا لم تنتظروا سيتذكركم الناس للأبد)".

وواصل: "جوزيه كان جاهزا بسيناريو المباراة، لم يمتلك الثقة الكبيرة في الفوز، ولكنه كان مُصرا على أن نقدم كل ما لدينا ونأخذ بالأسباب".

استكمل: "جوزيه لم يكن يسمح بالتدخل في عمله اطلاقًا، حتى وقت أزمة عصام الحضري وسحب الشارة، حاول الكثير التدخل ولكنه لم يسمح بذلك".

أكمل: "كانت توجد ضغوط على  مجلس إدارة الأهلي لعودة الحضري، لكنه رفض تمامًا الرضوخ لها، وأصر على استحالة عودته مرة أخرى".

أوضح: "كان صعبًا في تعامله مع الصحفيين، لأنه كان يعلم أن الصحفي يحاول نقل المعلومة، وكان يرى أن هذا يضر بالفريق لذلك كان يتعامل بحزم شديد معهم، وكان يهدد اللاعبين بعدم الوقوف مع الصحفيين لدرجة أن اللاعبين كانوا يخشون مصافحة أي صحفي، كانت شخصية قوية جدًا ومع ذلك كنا نحبه بشدة".

اختتم: "أصعب موقف من الممكن أن نمر به في المنتخب أو النادي هو فكرة تحفيز اللاعبين في مباراة معينة وخلق الدوافع لديهم، الفريق كان به 6 أو 7 لاعبين قادة بدون شارة، وكلهم كانوا يحفزون بقية اللاعبين في التوقيت المناسب".