أكد مدرب منتخب بلجيكا، روبيرتو مارتينيز، أن عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الخاصة بمنع فريق مانشستر سيتي من خوض المنافسات الأوروبية ستلعب دورًا هامًا في حسم مستقبل اللاعب كيفين دي بروين.

وكان يويفا قد قرر معاقبة السكاي بلو بمنع خوضهم المنافسات الأوروبية لمدة موسمين، بسبب مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.

وقدم مانشستر سيتي استئنافًا ضد العقوبة المذكورة وذلك أمام محكمة التحكيم الرياضية.

وانتشرت التكهنات حول مستقبل العديد من نجوم مانشستر سيتي حال تنفيذ عقوبة يويفا، ومن ضمنهم سيرجيو أجويرو وكيفين دي بروين وسيرجيو أجويرو.

وقال روبيرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا، في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "بالطبع إذا عانى مانشستر سيتي من عقوبة الحظر، فإن ذلك سيلعب دورًا في صنع دي بروين لقراره".

وأضاف: "على مر السنين، أظهر دي بروين أنه إذا كان سعيدًا في مكان ما، فإنه يحب البقاء والفوز بالبطولات".

اقرأ أيضًا.. كورونا يدفع مانشستر سيتي للتخلي عن صفقة مدافع بنفيكا

وواصل: "ولكن أعتقد أن ما يحدث في النادي سيكون له تأثير كبير حال تطبيق العقوبة، ما الذي سيحدث مع المدرب وما سيحدث بالنسبة لأي مشروع في المستقبل؟".

واستكمل: "دي بروين شخص يحب الفوز، أعتقد أنه سيضع كل شيء في اعتباره عند اتخاذ القرار، سيأخذ في الاعتبار إذا طُبق حظر اللعب في دوري الأبطال، وما إذا كان المدرب الذي لديه علاقة رائعة معه سيبقى في النادي أم لا".

ويمتلك دي بروين عقدًا ساريًا مع مانشستر سيتي حتى عام 2023.

وأردف مارتينيز: "كما يمكنك أن تتخيل، هذه هي اللحظة التي يستمتع فيها لاعب مثل كيفين بأفضل سنواته، وقد منحها لمانشستر سيتي، ولكن بعد تفكر فيما سيحدث في السنوات الأربع أو الخمس المقبلة، لا أحد يستطيع أن يقدم له نصيحة جيدة، النصيحة الوحيدة ستنبع من داخله كلاعب".

وأوضح: "عليك ألا تفكر عند إنهاء مسيرتك المهنية بإنه كان عليك التحرك في لحظة ما أو البقاء، دي بروين ناضج للغاية وسيأخذ كل شيء في الحُسبان".