أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن مدرب فريق تشيلسي، فرانك لامبارد، تواصل مع لاعب فريق لايبزيج تيمو فيرنر من أجل إقناعه بفكرة الانتقال إلى ستامفورد بريدج في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وكان ليفربول هو الأقرب لحسم صفقة فيرنر، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، قبل أن تؤكد تقارير صحفية مختلفة أمس أن الأمر قد تغير تمامًا.

وأفادت التقارير أن ليفربول انسحب من سباق المنافسة على فيرنر بسبب الرسوم المالية، وأشارت إلى أن اللاعب الألماني وافق على الانتقال إلى تشيلسي.

وحسب شبكة "ذا أثلتيك" الإنجليزية، فإن لامبارد تواصل هاتفيًا مع فيرنر لبحث إمكانية انضمامه إلى البلوز في الميركاتو الصيفي المرتقب.

وأوضحت أن لامبارد أكد لـ فيرنر كيف إنه يتناسب تمامًا مع خططه المستقبلية في النادي.

وأشارت إلى إنه بعد مكالمتين هاتفيتين مطولتين، أبدى فيرنر موافقته على فكرة الانتقال إلى تشيلسي حيث إنه معجب بـ لامبارد ويرغب في اللعب مع فريق شاب.

اقرأ أيضًا.. كيف أبلغ كلوب فيرنر بعدم رغبة ليفربول في ضمه؟

وأكدت الشبكة ذاتها أن المديرة التنفيذية لـ تشيلسي، مارينا جرانوفسكايا، أكدت أن النادي ملتزم بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقد فيرنر كاملًا، والذي يُقدر بـ 60 مليون يورو.

وحالت القيود المفروضة على الطيران بسبب فيروس كورونا دون سفر أي مسؤول من تشيلسي إلى ألمانيا لإجراء المفاوضات شخصيًا.

وتعاملت مارينا في المفاوضات عن بعد، مستعينة بخدمات المحامي المقيم في لوكسمبورج الدكتور مايكل بيكر والذي يعمل غالبًا مع تشيلسي فيما يخص أعمال الانتقالات في ألمانيا.

ووفقًا للشبكة كذلك، فإن فيرنر أكد موافقته على فكرة الانتقال إلى تشيلسي بعد ظهر أمس الخميس، ومن المتوقع اتمام الصفقة بشكل رسمي الأسبوع المقبل حيث مازال هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي لم يتم الاتفاق عليها.

ومن المتوقع أن يُدفع ثلثي المبلغ خلال موسم الانتقالات الصيفي المقبل، على أن تم دفع المبلغ المتبقي في يناير القادم.