تحدث جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، عن آخر مستجدات اللائحة الجديدة للجبلاية، والمقرر وضعها وعرضها على الجمعية العمومية خلال الفترة المقبلة.

وقال جمال محمد علي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "صدى البلد": "اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة انتهت بالفعل من إعداد التعديلات المبدئية للائحة النظام الأساسي للجبلاية".

وأكمل: "المسودة المبدئية للائحة انتهت، وجار ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية خلال الأيام المقبلة، اتحاد الكرة سيعرض اللائحة على الأندية قبل انتهاء مدة عمل اللجنة نهاية الشهر المقبل، الرأي الأول والأخير سيكون للجمعية العمومية".

وأوضح: "جمال محمد علي يكشف بنودًا جديدة في لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة، البعض اختزل اللائحة في بند الـ8 سنوات ومنصب النائب، لكن هناك بنود أخرى جديدة".

وتابع: "هناك بند أن الاستقالة بمجرد تقديمها تصبح فورية، وتعد دورة انتخابية للعضو المستقيل، بجانب بند الرئاسة الشرفية والعضوية الشرفية، وكذلك تعزيز العلاقات الدولية، وغيرها من البنود التي تجاهلتها وسائل الإعلام الفترة الماضية".

طالع | اتحاد الكرة يكشف لـ "بطولات" خطته حال إصابة أي لاعب بـ كورونا بعد استئناف الدوري

وأردف: "بحث مصير بند تقليص اللاعبين الأجانب في الدوري بداية من الموسم المقبل، اتحاد الكرة كان سيعقد اجتماعًا بالأندية لبحث هذا البند ومناقشته معهم، لكن حالت جائحة كورونا دون ذلك".

وأشار: "اتحاد الكرة لم يحسم قراره بشأن تقليص الأجانب، لكنه سيناقش القرار بالشكل الذي يحفظ حقوق الأندية".

واستطرد: "اللجنة الخماسية ملتزمة بمدة عملها، ولا تسعى أو تتطلع للبقاء مدة أطول، وكل الأنباء التي ترددت عن طلب اللجنة الخماسية مد عملها 6 شهور غير صحيح مطلقًا".

واختتم: "اللجنة الخماسية استحدثت بندًا يخص الهتافات العنصرية من الجماهير ضد اللاعبين في بعض الأوقات، وجود هذا البند يعني وجود عقوبات في الفترة المقبلة ضد الهتافات العنصرية".