وصف البرازيلي جابرييل جيسوس مُهاجم فريق مانشستر سيتي، الأشخاص العنصريين بأنهم لا يُملكون أي عقول، وذلك خلال حديثه عن الأحداث التي اندلعت في الولايات المُتحدة الأمريكية مؤخرًا، بعد وفاة جورج فلويد، المواطن الأمريكي صاحب الأصول الإفريقية.

فلويد لقى حتفه خلال عملية اعتقاله من قبل شرطي أمريكي، واشتعلت المظاهرات في جميع أنحاء الولايات المُتحدة الأمريكية، ضد الشرطة بعد مقتل فلويد، على يد شرطي، حيث ضغط بركبتيه على عنقه مما تسبب في وفاته.

اقرأ أيضًا.. فيديو.. نجم موناكو يقود مظاهرة في ألمانيا للتضامن مع جورج فلويد

وقال جيسوس في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية: "العنصرية ليست مُشكلة بدأت فقط في الأيام الأخيرة، وهي ليس أمرًا طبيعيًا، لذا طفح الكيل لدّى الناس وانفجروا".

وأضاف: "أنا ضد العنف أو أي نوع من الاحتجاجات العنيفة، أؤيد الاحتجاجات السليمة، والتي تقول (لا للعنصرية)، وكما قلنا (حياة السود مهمة)، يجب علينا فهم ذلك جيدًا".

وواصل: "نحن لا نقول أنّ حياة أصحاب البشرى الأخرى ليست مهمة، ولكننا نقول إنّ حياة السود الذي يشعرون بالعنصرية مهمة، بالتأكيد الجميع ليس عنصريًا، ولكن في رأيي أنّ الكثير من العنصريين ليس لديهم أي عقول".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "من المؤلم أنّ تكون كشخص ضحية للعنصرية، لقد تعرضت لها عدة مرات، ولكن كنت قادرًا على تجاوز ذلك، وتعلمت جيدًا من هذه التجارب، كل شخص يتفاعل بشكل مُختلف".