تحدث النيجيري جون أوبي ميكيل، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي وطرابزون التركي السابق، عن علاقته مع الدولي محمد صلاح، جناح مصر وليفربول الإنجليزي، وذلك أثناء تواجد الثنائي سويًا في تشيلسي.

يتوقف نشاط الكرة في أغلب دوريات العالم خلال الفترة الحالية، بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا.

وأضاف جون أوبي خلال مداخلته عبر برنامج "جمهور التالتة" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت 2"، اليوم: "اتذكر عندما أتى إلى تشيلسي كان صغير السن، وكان شخصية عالية الخلق، والجميع كانوا يحبونه، كان منضبطا جدًا، وكنت صديقه المقرب".

تابع: "كنا نتحدث كثيرًا أنا وهو، وكنا نمزح معًا، كان صديقًا جيدًا، لا أستطيع أن أقول ما الذي حدث معه في تشيلسي، ربما لا تطرح له الفرصة الكافية".

وواصل: "كلاعب تحتاج إلى العديد الفرص وتلعب كل أسبوع والكثير من المباريات، محمد صلاح لم تتح له الفرصة للمشاركة كثيرًا في تشيلسي".

استكمل: "عندما ترك تشيلسي ولعب في روما وتحسن وتطور، وسعيد جدًا أني أراه الآن وهو يحتل مكانة كبيرة بين لاعبي العالم".

أوضح: "كنت أتصور أن صلاح سيتطور ولكن لكي أكون أمين لم أتخيل أبدا أن يكون بهذه الجودة الذي عليه الآن، والفضل يعود له لأنه كان يتدرب كثيرًا ويحسن من نفسه، شىء جيد أن أرى أخا إفريقيا يظهر بهذا الشكل، وأن يحصل على جائزة الكرة الذهبية، وهو ليس أقل من الآخرين".

وعن المواجهات المصرية والنيجيرية، قال: "دائمًا تكون مباريات كبيرة مع الفريق المصري، نحن نعلم إذا لعبنا في نيجيريا يمكننا الفوز بنسبة 80%، ولكن عندما نذهب لمصر نعرف الأمر يكون صعبا جدًا والفوز في مصر، خاصة في وجود الجماهير الشغوفة والمحبة لفريقها الوطني".

اختتم: "أحب اللعب في هذه الأجواء في وجود الجماهير، كلما لعبت في مصر استمتع باللعب هناك، فالجماهير تجعل الأجواء جميلة، وتصعب الأمور على الفريق النيجيري".