اطاح جوانجزو إيفرجراند الصيني (بطل آسيا) بفريق امريكا المكسيكي (بطل الكونكاكاف) من بطولة كأس العالم للاندية بعدما حول تأخره إلى فوز ثمين وصعب 2-1 على ملعب (ناجاي) في اوساكا، صباح الاحد، ليصعد إلى المربع الذهبي من البطولة.

وافتتح بيرالتا التسجيل لكلوب امريكا المكسيكي في الدقيقة 55 قبل أن يسجل زهينغ لونغ هدف التعادل لبطل آسيا في الدقيقة 80، وبينما اعتقد الجميع ان المباراة تسير إلى الاشواط الاضافية، إلا أن البرازيلي باولينيو خطف هدف الفوز في الوقت القاتل عند الدقيقة 90+3 من الوقت بدل الضائع.

وسيواجه جوانجزو إيفرجراند الصيني فريق برشلونة (حامل لقب دوري ابطال اوروبا لكرة القدم) في الدور قبل النهائي يوم 17 كانون الاول/ ديسمبر الحالي.

وخلال مشواره في نسخة البطولة عام 2006 فاز كلوب أمريكا على جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 1- صفر ثم خسر في المربع الذهبي على يد برشلونة الأسباني 4- صفر ثم خسر مجددا امام الأهلي المصري 1-2 في مباراة تحديد المركز الثالث.

ولم تختلف مسيرة جوانجزو كثيرا خلال مشاركته السابقة في البطولة عام 2013، حيث استهل الفريق مشواره بالفوز على الأهلي المصري 2- صفر ثم خسر امام بايرن ميونيخ الألماني صفر-3 في المربع الذهبي ثم خسر امام أتليتيكو مينيرو البرازيلي 2 - 3 في مباراة تحديد المركز الثالث.