يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الاقتراحات المتاحة بشأن الملعب الذي سيستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2019 / 2020.

ويخطط "يويفا" لنقل النهائي من إسطنبول لمدينة أخرى، وكان من المقرر عقده في 30 مايو لكن توقف النشاط بسبب تفشي وباء كورونا.

وتشير التقارير إلى أنه بعدما تم إلغاء اقتراح إقامة نهائي دوري الأبطال في إسطنبول، هناك ثلاثة ملاعب جديدة مرشحة وهي، استاد دا لوز في لشبونة، واستاد أليانز أرينا في ميونخ، استاد واندا ميتروبوليتانو في مدريد.

وتفيد شبكة قنوات "بي بي سي" البريطانية، أن لشبونة هي المفضلة لاستضافة دورة خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا في أغسطس المقبل، إذا تم منحها الضوء الأخضر من قبل "يويفا".

اقرأ أيضًا.. عمدة مدريد: نتفاوض من أجل استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا

ونهائي الدوري الأوروبي، الذي كان مقرر عقده في جدانسك ببولندا في 27 مايو، من المرجح أن ينتقل إلى ألمانيا.

وستتخذ اللجنة التنفيذية للبويفا قرارها يوم 17 يونيو الجاري، ويفيد التقرير أن ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي سيتم لعبها في مكان واحد كبطولة صغيرة خلف أبواب مغلقة دون جماهير.

وستلعب المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في 23 أغسطس القادم، وسيقام نهائي الدوري الأوروبي في 21 من الشهر ذاته.

ويُنظر إلى البرتغال على أنها الخيار الأكثر احتمالًا لاستضافة المباريات المتبقية، بعدما تم استئناف الدوري البرتغالي في 3 يونيو الجاري، وتم رفع معظم قيود الحظر، بالإضافة إلى أنه يوجد في لشبونة ملعبان مع التسهيلات اللازمة لاستضافة المباريات رفيعة المستوى، والفنادق لاستيعاب العدد المطلوب من الفرق.

وأتم التقرير مشيرًا إلى أنه ما هو أقل وضوحًا هو كيف ستتم تسوية مباريات دور الـ 16 الأخيرة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، حيث يفضل "يويفا" لعبها في دولة واحدة، لكن الأندية تقاوم ذلك المقترح حتى لا تفقد ميزة اللعب على أرضها.