تعود اليوم الخميس، مسابقة الدوري الإسباني، لموسم 2019/2020، بعدما توقفت لأكثر من شهرين ونصف بسبب فيروس كورونا المٌستجد "كوفيد - 19".

الدوري الإسباني يعود بمواجهة قوية، حيث تنطلق المُسابقة بـ ديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن لقاءات الجولة الثامنة والعشرين من الليجا.

اقرأ أيضًا.. تقرير بطولات.. فالنسيا يتطلع للهروب من نحس "الخفافيش" مع عودة الدوري الإسباني

فيروس كورونا لم يتسبب سوى في خسائر في الأرواح وكذلك خسائر مادية لكل أندية الليجا، التي تأثرت بسبب تعليق المُسابقات، والتي كذلك لن تعوض الخسائر الاقتصادية، لكون المُسابقة ستستكمل خلف أبواب مُغلقة (دون حضور جماهيري) في ظل استمرار الأزمة.

الفيروس المُميت، كان ميزة لبعض اللاعبين، الذي ينطبق عليهم مقوله (مصائب قوم عند قوم فوائد).

ويستعرض "بطولات" في التقرير التالي، أبرز اللاعبين الرابحين من فيروس كورونا مع عودة الليجا:

 تيبو كورتوا

 تيبو كورتوا

الدولي البلجيكي كان يُعاني من إصابة عضلية، تعرض لها في آخر مباريات ريال مدريد، في المواجهة التي تلقى فيها الملكي خسارة بهدفين لهدف أمام ريال بيتيس على ملعب "بينتو فيامارين"، ضمن لقاءات الجولة السابعة والعشرين من مُسابقة الليجا.

كورتوا كان سيغيب لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، مما يعني حينها غيابه عن مباراة إيبار، ومواجهة الإياب أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، ولكن التوقف بسبب فيروس كورونا، تسبب في تأجيل كل شيء، وكذلك تعافى حارس تشيلسي السابق من إصابته.

 مارسيلو

 مارسيلو

الظهير الأيسر لـ ريال مدريد، كان يُعاني من إصابة في العضلة ذات الرأسين الفخذية لساقه اليسرى، تعرض لها في نفس المباراة التي أصيب بها كورتوا، وكان من المُقرر أنّ يغيب لمدة أسبوعين، ولكن البرازيلي استفاد من التوقف بسبب كورونا، والآن بدا جاهزًا للمشاركة في المُباريات مرة أخرى.

إيدين هازارد

البلجيكي والذي انضم إلى ريال مدريد، في صيف عام 2019، قادمًا من تشيلسي مُقابل 100 مليون يورو، موسمه الأول لم يكن على ما يرام، مع اللوس بلانكوس، حيث بالكاد شارك إذ تعرض لأربع إصابات تسببت كل إصابة منهما لغيابه لأكثر من ستة أسابيع.

هازارد، والذي كان تعرض للإصابة الرابعة مع ريال مدريد في موسمه الأول، في 22 فبراير الماضي، وكانت عبارة عن شرخ في شظية القدم اليمنى، وخضع لـ جراحة تركيب صفيحة من التيتانيوم، بالولايات المُتحدة الأمريكية، خلال شهر مارس الماضي.

اقرأ أيضًا.. شقيقه: هازارد سيبهر الجميع مع عودة الليجا

هازارد كان من المُفترض أنّ يغيب لتسعة أسابيع، ما يعني لحاقه بآخر مباراتين في الموسم، إذا انتهى في موعده الأساسي قبل كورونا، ولكن التوقف لثلاثة أشهر ساعد هازارد على التعافي تمامًا من الإصابة، حيث ظهر بشكل جيد للغاية في تدريبات ريال مدريد، على مدار الفترة الماضية.

شاهد تألق هازارد في تدريبات ريال مدريد

ماركو أسينسيو

ماركو أسينسيو

جناح ريال مدريد، بدأ الاستعداد لموسم 2019/2020، بأسوأ طريقة مُمكنة لأي لاعب، إذ تعرض الدولي الإسباني لإصابة بتمزق في الرباط الخارجي للركبة اليسرى، وخضع لعملية في 26 يوليو الماضي.

ماركو كان يأمل أنّ يلحق آخر مباراتين أو ثلاث مباريات لـ ريال مدريد، في الموسم الجاري، ولكن التوقف بسبب كورونا، أفاد أسينسيو كثيرًا، إذ تعافى من إصابته، وسيكون جاهزًا للعب بشكل أساسي تحت قيادة زين الدين زيدان، عندما يتم استئناف الموسم مجددًا.

لويس سواريز

لويس سواريز

سواريز يغيب عن برشلونة منذ شهر يناير الماضي، بعدما خضع لعملية جراحية في غضروف الركبة المفصلي وكان من المفترض أن يعود بعد 4 أشهر، ما يعني أنه كان سيكون مُتاحًا لـ كيكي سيتين في مايو الماضي، ولكن بسبب التوقف أصبح كأن شيئًا لم يكن لـ برشلونة، إذ تعافى الدولي الأوروجوياني من الإصابة وسيكون جاهزًا للمشاركة في المُباريات.

برشلونة أعلن يوم السبت الماضي، حصول سواريز، على التصريح الطبي، من أجل المُشاركة في المباريات، ما يعني أنه سيكون مُتاحًا لمباراة ريال مايوركا عند استئناف الليجا.

صامويل أومتيتي

صامويل أومتيتي

الدولي الفرنسي، والذي تعرض لإصابة في 9 مايو الماضي، في ربلة الساق، مع عودة التدريبات بشكل فردي، عاد إلى التدريبات الأسبوع الماضي، وتعافى من الإصابة، وسيكون جاهزًا للمُباريات القادمة لـ برشلونة في الليجا، حيث أصبح لائقًا بعدما تعافى تمامًا من الإصابة إذ يتدرب بشكل طبيعي.

دييجو كوستا

دييجو كوستا

مهاجم أتلتيكو مدريد كان يُعاني من انزلاق غضروفي، لكن الدولي الإسباني الآن بات جاهزًا بنسبة 100 بالمائة، بعدما خاض قبل توقف كرة القدم بسبب كورونا، بضعة دقائق أمام ليفربول ذهابًا وإيابًا في دوري أبطال أوروبا، وكذلك في مواجهة إشبيلية.

كوستا الآن سيكون جاهزًا بنسبة 100% بعدما تعافى تمامًا من إصابته، حيث سيكون سلاحًا هامًا للمدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، المدير الفني للروخي بلانكوس، ليتقدم في سلم ترتيب الليجا، إذ يحتل أتلتيكو مدريد المركز السادس برصيد 45 نقطة.

خوسيه ماريا خيمينيز

خوسيه ماريا خيمينيز

الدولي الأوروجوياني عانى من مشاكل في الركبة، قبل توقف الموسم، مدافع أتلتيكو مدريد خاض فقط 14 دقيقة، خلال مواجهة ليفربول في دوري أبطال أوروبا، بعدما عاد من الإصابة.

التوقف لمدة 90 يومًا، أفاد خيمينيز، حيث بات الأوروجوياني جاهزًا للعب بشكل طبيعي مع الهنود الحمُر، حيث سيكون ورقة هامة لـ سيميوني من أجل القتال على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا.