وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل رسمي، على بروتكول "يوم المباراة" قبل استئناف المسابقة من جديد يوم 17 يونيو الجاري.

ويعود الدوري الإنجليزي الممتاز من جديد يوم الأربعاء المقبل، بمواجهة أستون فيلا وشيفيلد يونايتد، ثم مانشستر سيتي وآرسنال، قبل استئناف الجولات بشكل رسمي بداية من الجمعة.

شبكة "سكاي" البريطانية، أكدت أنه تمت الموافقة بالإجماع على بروتوكولات المباريات بشأن صحة اللاعبين وسلامتهم، مما يزيل العقبة النهائية قبل استئناف الموسم، وسط جائحة فيروس كورونا.

بروتوكول الدوري الإنجليزي لـ يوم المباراة، سيكون لتغطية جميع الجوانب، من حيث السلوك والعمليات الإحمائية قبل المباراة، وعدد الأشخاص المتواجدين والمسموح لهم الدخول إلى الملعب.

اقرأ أيضًا.. الحكومة البريطانية تدرس عودة الجماهير للدوري الإنجليزي

العدد الإجمالي للأشخاص في كل مباراة، سيكون 300 شخص فقط بحد أقصى، بما في ذلك طاقم البث ووسائل الإعلام المكتوبة والمعلقون، ومسؤولو المنشطات.

سيكون لكل فريق 20 لاعبًا و 12 مدربًا بالجهاز الفني والطبي، وخمسة من الموظفين الأساسيين للفريق.

ولن يُسمح للعاملين غير المطلوبين، مثل المحللين للقنوات، ومُشغلي الشاشات الكبيرة، وموظفي مواقف السيارات بالتواجد داخل الملعب.

وسيحافظ اللاعبون على التباعد الاجتماعي في الرحلات الجوية، مع تقليل أوقات السفر التي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بالعدوى.

كما أنه تم التوصل لاتفاق حول السفر يوم المباراة إذا أمكن ذلك، لعدم الإقامة والابتعاد عن المخاطر التي قد تحدث بين عشية وضحاها.