هدد رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، جميع لاعبي الأندية المشاركة في البطولة بعد واقعة خرق مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، نيلسون سيميدو، للقواعد.

وكشفت بعض التقارير الإخبارية يوم أمس، الأربعاء، عن صور تجمع بين سيميدو وبعض أصدقاءه في أحد المطاعم الشهيرة دون إبلاغ برشلونة وهو ما يمنعه بروتوكول وزارة الصحة.

وبالتالي، قام نادي برشلونة باستبعاد سيميدو من التدريبات الجماعية صباح اليوم، الخميس، لإجراء فحوصات طبية شاملة للاطمئنان على سلامته. (طالع التفاصيل)

نيلسون سيميدو مدافع برشلونة

وعلق تيباس على واقعة سيميدو في تصريحات نقلتها وكالة "رويترز"، وقال: "سيكون على نيلسون الخضوع لاختبارات شاملة لفيروس كورونا، وإذا ثبتت سلبية عينته يمكن لنادي برشلونة ضمه لقائمة مباراة ريال مايوركا".

وتابع: "إذا استمر اللاعبون في كسر قواعد البروتوكول، فسنضطر إلى التفكير في وجود معسكرات تدريبية إلزامية، نأمل ألا يصل الأمر إلى ذلك لكن إذا واصلوا حضور الحفلات والتجمعات قد نضطر إلى ذلك".

وأضاف: "أردنا القيام بذلك قبل بضعة أسابيع، لكن رأينا أن اللاعبين يلتزمون بالبروتوكول، لكن إذا بدأنا في رؤيتهم يكسرون القواعد، فلن يكون لدينا خيار آخر لتفادي الإصابة بفيروس كورونا".

وواصل تصريحاته: "على الجميع الحفاظ على استمرار هذه الصناعة (كرة القدم)، لأن العودة إلى الخلف ستنجم عنها مشاكل خطيرة، لذلك أتمنى من الأندية تحذير اللاعبين وإجبارهم على تنفيذ البروتوكول الطبي".

وأتم: "أتمنى ألا يكسرون هذه الثقة المتبادلة، لأن خرق القواعد لا يضر فقط بـالدوري الإسباني بل يضر أيضًا بصحة الناس بشكل عام".