يعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اجتماعًا لحسم مصير المسابقات الأوروبية، والتصويت على موعد استئنافها، بعدما توقفت منذ شهر مارس الماضي، بسبب تفشي وباء كورونا في كافة أنحاء العالم.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، سيصوت "يويفا" الأسبوع المقبل على خطط إكمال دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وستنظر اللجنة التنفيذية لـ يويفا في مقترح استضافة لشبونة بالبرتغال، للمباريات المتبقية من دوري الأبطال، في شهر أغسطس المقبل.

وسيقررون أيضًا خطة لإكمال الدوري الأوروبي بتنسيق مشابه مع الثمانية فرق المتأهلين إلى ربع النهائي الذين يخوضون مبارياتهم في فرانكفورت بألمانيا.

وسيصوت أعضاء اللجنة التنفيذية على المقترحات خلال مؤتمر سيقام عبر الفيديو لمدة يومين، الأربعاء والخميس.

سيكون البند الأول يوم الأربعاء، هو دوري أبطال أوروبا، ويويفا يبحث فرص إكمال المسابقة بـ لشبونة، لأنهم يعلمون أنهم لا يستطيعون إكمال المنافسة في أكثر من دولة كالمعتاد، بسبب وباء كورونا.

يويفا درس فرص استكمال المباريات في إسبانيا وروسيا وألمانيا وحددوا لشبونة، لأنها تمتلك البنية التحتية لاستضافة 8 فرق.

اقرأ أيضًا..أتلتيكو مدريد: يجب منحنا لقب دوري الأبطال حال إلغائه بعد إقصائنا لـ ليفربول!

كما لا يوجد في البرتغال أي فرق متبقية في المسابقة، وسيتقرر المتأهلين على مدى 7 مباريات في مرحلة خروج المغلوب.

وستخرج البرتغال من الحظر ويتم رفع معظم القيود، كما تم استئناف الدوري البرتغالي في 3 يونيو.

وبالنسبة للدوري الأوروبي، حدد "يويفا"، فرانكفورت لاستضافة المواجهات المتبقية، والمدينة الألمانية لديها بنية تحتية ممتازة.

سيؤكد أعضاء اللجنة التنفيذية أيضًا المدن المضيفة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2020، والتي تم تأجيلها لمدة عام حتى عام 2021.

ومن المفهوم أن ثلاث من المدن المضيفة، بلباو وأمستردام وروما، لديها مشاكل في تنظيم الألعاب الصيف المقبل، وأكدت الدول التسع الأخرى، والتي تشمل لندن ودبلن وجلاسكو، أنه لا يزال بإمكانها استضافة المباريات.

ستعيد اللجنة أيضًا تحديد موعد المباريات الفاصلة في تصفيات يورو 2020، والتي تضم اسكتلندا وإيرلندا الشمالية وجمهورية أيرلندا ودوري الأمم المؤجلة.

وستصوت اللجنة على كيفية إنهاء دوري أبطال أوروبا قبل أن تقرر إجراء التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 يوم الخميس المقبل.