أكد مدافع منتخب مصر الأسبق، وائل جمعة أن مواطنه وجناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، محمد صلاح، سيكون إضافة كبيرة لبطولة كأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر.

وقاد محمد صلاح منتخب مصر للتأهل إلى نهائيات كأس العالم الماضية في عام 2018 والتي أقيمت في روسيا، ولكن خرج منتخب الفراعنة من الدور الأول بعد تذيل المجموعة الأولى بدون نقاط خلف كل من أوروجواي، روسيا والسعودية.

ولكن يأمل الجميع في ظهور منتخب مصر في النسخة المقبلة في بطولة كأس العالم بعد عامين، من خلال التصفيات التي كانت من المفترض أن تبدأ في شهر سبتمبر المقبل ولكن توقف النشاط بسبب فيروس كورونا قد أجل موعد انطلاقها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتواجد منتخب مصر ضمن فرق المجموعة السادسة والتي تضم كلاً من الجابون، ليبيا وأنجولا، والمتصدر سيواجه أحد المنتخبات المتصدرة في المجموعات العشر بالمرحلة الثالثة والنهائية.

اقرأ أيضًا.. مدرب مصر السابق: محمد صلاح ملك داخل وخارج الملعب

وائل جمعة

وتحدث جمعة سفير البطولة القادمة عن أهمية محمد صلاح بالنسبة لمنتخب مصر في كأس العالم 2022، وقال في حواره نقلته صحيفة "آس" الإسبانية: "كرة القدم لعبة جماعية، صلاح لن يلعب بمفرده في البطولة المقبلة".

وتابع: "يحتاج محمد صلاح للاعبين آخرين من أجل مساعدته في تحقيق نتائج إيجابية في كأس العالم بقطر".

وأضاف: "بكل تأكيد شعبية محمد صلاح لن تضيف فقط لمنتخب مصر بل للبطولة بأكملها، خاصة وأنه لاعب محترف ومن أفضل لاعبي العالم بالوقت الحالي".

واستمر: "هذا ما رأيناه بالفعل في بطولة كأس العالم للأندية في العام الماضي، عندما حضر إلى قطر كان هناك تفاعل كبير بينه وبين الجماهير الحاضرة في المدرجات".

وأتم: "بالتأكيد، محمد صلاح لاعب كبير ولكن كرة القدم تحتاج إلى مجهود جماعي، لأنه لن يتمكن من تحقيق نتائج جيدة بمفرده حتى ولو كان الأفضل في العالم".