قال وائل جمعة مدافع مصر والنادي الأهلي السابق، إنه كان يحلم بالمشاركة في نهائيات كأس العالم رفقة جيله من الفراعنة إلا أنه لم يحقق ذلك.

وأكد صخرة الدفاع المصري في تصريحات لصحيفة "AS" الإسبانية، أنه طوال مسيرته ورغم أنها كانت مليئة بالمجد والأرقام القياسية إلا أنه لم ينل شرف المشاركة في كأس العالم، مُتمنيًا أن يحقق الجيل الحالي هذا الإنجاز التاريخي والوصول إلى النهائيات بقطر 2022.

وأشار وائل جمعة إلى أن كأس العالم المقبل فرصة للمنتخب الوطني لتصحيح الصورة غير اللائقة التي ظهر عليها في مونديال روسيا 2018.

وكان المنتخب المصري قد وصل إلى كأس العالم بروسيا النسخة الماضية ولم يستطع تحقيق أي فوز في دور المجموعات، بعد هزيمته من منتخبات أوروجواي وروسيا والسعودية.

وتحدث مدافع الأهلي السابق عن مسيرته والتي استطاع خلالها تحقيق 30 بطولة، من بينها 6 ألقاب قارية على مستوى دوري الأبطال والسوبر، مُشيرًا إلى أنه رقم قياسي، بالإضافة إلى الفوز بكأس أمم أفريقيا مع المنتخب الوطني ثلاث مرات متتالية، مؤكدًا على أنه انتصار صعب على الفرق الأخرى تحقيقه.

وعن رأيه في أداء المنتخب في الوقت الحالي تحت قيادة المدير الفني الوطني حسام البدري، أكد جمعة أنه من المبكر تقييم أدائهم لأنهم لم يخوضوا سوى مبارتين فقط وهناك تحديات كثيرة تنتظر البدري.

طالع أيضًا.. وائل جمعة: صلاح إضافة كبيرة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر

وأتم جمعة تصريحاته، بأن المنتخب أمامه تحدٍ كبير وهو تغيير الصورة التي ظهر عليها في روسيا 2018 مؤكدًا أن الأداء كان غير مناسب أو لا يرضي طموحات المشجعين المصريين، مؤكدًا على ضرورة جاهزية اللاعبين خاصة وهم أنفسهم الذين شاركوا في النسخة الماضية بالأداء السئ.