أكد رئيس اتحاد السلاح عبد المنعم الحسينى أن بطولة العالم لناشئى السلاح والمقرر اقامتها فى مصر خلال شهر أبريل لعام 2021 ستقام كما هى فى موعدها المحدد ودون أى تغيير.

وقال الحسينى إن بطولة العالم للكبار والتى كانت ستقام فى مصر أيضا العام المقبل 2021 فقد تم تأجيلها رسميا إلى يوليو من عام 2022 وذلك نظرا لإقامة اوليمبياد طوكيو 2020 فى العام المقبل 2021 بعد تأجيلها بسبب فيروس كورونا.

وأضاف عبد المنعم الحسينى أن الاتحاد الدولى للسلاح أرسل مؤخرا خطابا رسميا بخصوص قرار تأجيل بطولة العالم للكبار الى صيف العام بعد المقبل 2022 بدلا من موعدها الأصلى السابق وهو صيف 2021.

وأشار رئيس اتحاد السلاح إلى ان هذا القرار كان متوقعا وطبيعى للغاية بخصوص بطولة العالم للكبار بعد تأجيل طوكيو 2020 الى 2021 لأن المتعارف عليه دائما بالاتحاد الدولى للعبة هو عدم إقامة بطولة العالم للكبار فى نفس العام الذى تقام خلاله دورة الألعاب الاوليمبية من أجل اتاحة الفرصة للاعبين المتأهلين للاستعداد والتركيز فقط فى المنافسات الاوليمبية.

وأضاف الحسينى أن اتحاد السلاح فى كل الأحوال جاهز دائما وفى أى وقت لاستضافة وتنظيم أى بطولة دولية أو عالمية خاصة بعد النجاح وبشهادة الجميع من كل أنحاء العالم في تميز مصر من كافة الجوانب فى تنظيم بطولات السلاح الدولية.