يصر المدرب أنطونيو كونتي، أن إنتر ميلان كان يستحق الوصول إلى نهائي كأس إيطاليا أكثر من نابولي.

وتأهل نابولي بعد التعادل (1-1)، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليواجه يوفنتوس في النهائي يوم الأربعاء القادم.

وقال كونتي في تصريحات لـ "راي سبورت": "أعتقد أننا نستحق الوصول إلى النهائي بالنظر لمباراتي الذهاب والإياب، ليس لدي سوى القليل من اللوم على لاعبيني بعد هذا المساء، لأن هذه هي كرة القدم العدوانية التي أريد رؤيتها، تحاول السيطرة على اللعبة".

وأضاف: "لقد أوجدنا العديد من الفرص، وربما كان من الممكن أن نكون أكثر مرونة أمام المرمى، لكن ديفيد أوسبينا قام ببعض التصديات المذهلة، وكان حاسمًا".

وتابع كونتي: "من المخيب للآمال أن نستقبل عن هذا الهدف، لأنه خطأً ساذجًا كان يمكننا تجنبه، إذا أردنا أن نقاتل مع فريق مثل نابولي، فقد أنشأنا الكثير من الفرص وسيطرنا على المباراة، وهذا الأداء يبشر بالخير للمستقبل".

وواصل بشأن الهدف الذي استقبله فريقه: "لم نركز بما فيه الكفاية في تلك اللحظة ودفعنا ثمنا باهظا، على الأقل سيتضح لنا أن هذه التفاصيل هي التي تصنع الفرق على هذا المستوى وتساعدنا على النمو".

اقرأ أيضًا.. جاتوزو قبل نهائي كأس إيطاليا: يوفنتوس معتاد على الفوز.. وأهدى التأهل لشقيقتي الراحلة

وأكد مدرب إنتر ميلان: "أرى نصف الكوب الممتلئ، راجعت الإحصائيات، وقمنا بعمل الكثير، كان أوسبينا رجل المباراة وأنقذهم عدة مرات، يمكننا تحسين عزمنا أمام المرمى، لكن ليس لدي أي شكاوى أخرى، حيث اختبرنا ما قمنا به في التدريب".

وشدد: "من المخيب للآمال ألا نتأهل بعد هذا الأداء ذهابًا وإيابًا، أنا راضٍ عن الأداء، لأننا لا ننسى أن نابولي لعب لعبة دفاعية، لذلك ليس من السهل على لاعبي خط الوسط في هذه المواقف العثور على الفجوة أو تمرير الكرة، مع ذلك، فقد أوجدنا العديد من الفرص، ويسعدني جدًا أن يستقر إريكسن بشكل أفضل، حيث تمكنا من العمل معه ماديًا وتكتيكيًا".

وأتم كونتي: "هذا هو إنتر الذي أريد رؤيته، حيث كنا عدوانيين، ولم ندع نابولي يلعب على الإطلاق، وفي النهاية تم إنقاذهم من قبل حارس مرماهم، هذه حقائق، استحوذنا على الكرة بنسبة أكثر من 60 في المائة، تسديدات أكثر بكثير على المرمى، يصل نابولي إلى النهائي، نرفع لهم القبعات، لكن لا بد لي من تحليل الأداء وليس النتيجة فقط، أنا سعيد للغاية بما فعله فريقي وأشعر أننا نستحق الفوز".

شاهد ملخص مباراة نابولي وإنتر ميلان: