يرى النجم السابق لفريق مانشستر يونايتد، جاري نيفيل، أن حارس ليفربول أليسون بيكر، هو السبب الرئيسي وراء اقتراب النادي الإنجليزي من تحقيق لقب الدوري لهذا الموسم، وليس زميله المدافع فيرجيل فان دايك.

ويتصدر ليفربول جدول البطولة بـ 82 نقطة، ويحتاج إلى 6 نقاط فقط لحسم اللقب الغائب منذ 30 عامًا.

وقال نيفيل في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "أعتقد أن أليسون هو من جعل ليفربول يفوز بالدوري الإنجليزي، عندما أعود إلى عامين أو ثلاثة أعوام مضت، كنت أنتقد بشدة حراس المرمى الذين كانوا في ليفربول، شعرت أن ليفربول لن يفوز بالدوري أبدًا طالما يعتمد على هؤلاء الحراس".

وأضاف: "لا أعرف ما إذا كان كلوب كان غاضبًا مني آنذاك أم لا، لكنه كان بالتأكيد يوجه الحديث لي عبر وسائل الإعلام، ولكن بمجرد وصول أليسون، رأيت فيه ما حققه شمايكل مع مانشستر يونايتد، وكذلك فان دير سار".

وواصل: "بمجرد أن يكون حارس المرمى هادئًا وواثق من نفسه ويتصدى لمعظم التسديدات على مرماه، فإنه يمنح بذلك الثقة لبقية الفريق، ويصبح تأثير ذلك أمر لا يُصدق على الإطلاق".

اقرأ أيضًا.. إصابة خطيرة لمهاجم ليفربول المُعار في الدوري الألماني

واستكمل: "بالنسبة لي فان دايك واحد من أفضل المدافعين، ولكن بالنسبة لي أيضًا إذا كنا نتحدث عن العامين الماضيين، فإن التغيير الكبير من وجهة نظري كان يتمثل في مركز حراسة المرمى".

واختتم: "لقد فاز ليفربول بدوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي، بالطبع دور فان دايك كان ملحوظًا، ولكن بالنسبة لي فإن أليسون هو صاحب أكبر تأثير على ليفربول".