أعلن أسطورة نادي ريال مدريد إيكر كاسياس، عدم خوضه غمار الانتخابات المقبلة على مقعد رئاسة الاتحاد الإسباني لكرة القدم والتي ستقام الربع الأخير من العام الجاري 2020.

وأكد كاسياس اليوم الإثنين، أنه لن يتواجد في الانتخابات المقبلة لرئاسة الاتحاد الإسباني بشكل نهائي، حيث يعتبر أن هذا ليس الوقت المناسب للقيام بتلك الخطوة بالنسبة للوضع الحالي في البلاد بعد فيروس كورونا.

وتحدث الإسباني عن قراره في بيان موجه للجماهير، وقال: "أود أن أؤكد على أن القرار النهائي هو عدم الترشح لانتخابات الرئاسة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم".

وتابع: "السبب الرئيسي الذي دفعني إلى اتخاذ هذا القرار هو الوضع الاجتماعي والاقتصادي والصحي الاستثنائي الذي تعاني منه بلادنا بالوقت الحالي".

ايكر كاسياس

وأضاف: "أعتقد أنه حان الوقت من أجل الاتحاد مع الجميع من أجل النهوض مرة أخرى وتدارك الأزمات المالية التي نعاني منها بسبب فيروس كورونا".

وواصل كاسياس تصريحاته: "هذا القرار لا يعني أنني قد أغلقت الباب أمام فكرة الترشح مستقبلًا، كنت أرغب في عملية انتخابية عادلة وشفافة ولكني أبحث عن الأفضل من أجل كرة القدم الإسبانية".

اقرأ أيضًا.. كاسياس: "العاشرة" لها مكانة خاصة في ريال مدريد

وأتم: "أضع نفسي تحت تصرف الاتحاد الإسباني والمجلس الأعلى للرياضة ورابطة الدوري ورابطة اللاعبين المحترفين، إذا كانوا يحتاجون مساعدتي في أي مجال، وفي النهاية، أود أن أشكر فريقي الذي كان يعمل من أجل حملتي الانتخابية".