علق هانزي فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، على الأنباء التي تشير إلى رحيل لوكاس هيرنانديز، مدافع الفريق البافاري هذا الصيف.

وارتبط هيرنانديز، بالانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي الباحث عن خليفة لمدافع تياجو سيلفا (طالع التفاصيل).

ويحل بايرن ميونخ، ضيفًا على فيردر بريمن، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 32 من عمر البوندسليجا، إذ سيتوج الفريق البافاري رسميًا باللقب حال فوزه بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى.

وقال فليك، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لا أعرف حقيقة شائعات رحيل لوكاس، لقد مر بوقت صعب إذ تعرض للإصابات بشكل مستمر ولكن في النهاية اللاعب مرتبط معنا بعقد".

وأضاف: "إنه بحاجة لاستعادة الإيقاع، وكان من الصعب أن يلعب بانتظام مع الأداء الجيد للغاية، الذي قدمه الرباعي بافارد وديفيز وألابا وبواتينج".

وأردف: "لوكاس لاعب محترف، يعجبني التزامه في التدريبات، يبذل قصارى جهده، أرى بالتأكيد إمكاناته معنا، حتى لو كان ذلك لا يظهر في كثير من الأحيان لمن هم في الخارج، كمدرب ترغب في امتلاك لاعب مثله".

وتطرق فليك للحديث عن مواجهة بريمن، موضحًا: "سنتعامل مع هذه المواجهة بنفس الحافز والالتزام والاحترافية، سيكون هناك تغييران على تشكيلة الفريق، يمكن للجميع تخيلهما (عودة ليفاندوفسكي ومولر للتشكيل بعد الإيقاف في المباراة السابقة)".

وواصل: "أتطلع إلى كل مباراة، نحن نجسد ذلك كفريق وناد، ونأخذ الأمر على محمل الجد دائمًا، نريد الحصول على النقاط الثلاث غدًا، وحسم اللقب".

وأكد: "لا أفكر في الطريقة التي سنحتفل فيها باللقب حتى الآن، سيتم إخبارنا بما يسمح لنا القيام به، لكن علينا أن نفوز بمباراتنا أولاً".

وتابع: "صراع بريمن على البقاء؟ في وقتي كانوا ينافسون على الدوري، كان فريقًا جيدًا، مدربهم فلوريان كوهفيلدت يؤدي جيدًا، وكل شيء ممكن خلال المباراة، لكننا ننظر إلى أنفسنا ولا نريد إعطاء الهدايا للخصم".

وبسؤاله عن لعب دوري أبطال أوروبا في أغسطس، أجاب: "كنا نعلم أن البوندسليجا ستُُلعب أولاً، ثم كأس ألمانيا، وسنأخذ استراحة بعدها قبل خوض منافسات دوري الأبطال".

وأفاد: "لذلك أنا لا أفكر في ذلك، يمكن أن تكون ميزة لنا أيضًا لأننا سنستعيد بعض اللاعبين مرة أخرى".

وأتم: "سيحصل اللاعبون على راحة لمدة 10 إلى 12 يومًا بعد نهائي الكأس، أعتقد أنهم لن يخسروا الكثير، سنتعامل مع هذا الوضع".