أكد حسني عبد ربه، قائد الإسماعيلي السابق، سعادة اللاعبين بقرار استكمال الدوري المصري، مشددًا على أن أهم شيء هو التوعية وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأعلن وزير الرياضة استئناف النشاط الرياضي يوم 25 من يوليو المقبل، على أن تعود الأندية للتدريبات بداية من يوم 20 يونيو الجاري، فيما أكد عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية التي تُدير اتحاد الكرة أن مصير استكمال الدوري المصري من عدمه سيتحدد عقب اجتماع لجنة الأندية المقبل.

وأضاف حسني عبد ربه، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "الماتش" المُذاع عبر قناة "صدى البلد": "اللاعبون سعداء بعودة الدوري، وأهم شيء هو التوعية وتطبيق الإجراءات الاحترازية".

تابع: "هناك وقت كاف أمام الأندية لتجهيز اللاعبين، خاصة بعدما توقف النشاط لفترة تصل إلى 3 شهور".

وعن مباراة مصر والبرازيل، في كأس القارات، قال: "حسن شحاتة حفزنا جيدًا، وكنا جيل عظيم، وقال لنا أن ننزل الملعب لكي نستمتع، فهي بطولة كبيرة ومحط أنظار العالم".

استكمل: "عندما أحرزت البرازيل أول هدفين في مرمانا كنت قلقا للغاية، لكن توفيق ربنا كان معنا، ونجحنا لأننا جيل عظيم وليس وليد الصدفة".

أوضح: "كل جيل يختلف عن سابقه، نحن كنا في أجواء مستقرة وهادئة ساعدتنا في تحقيق البطولات".

أشار: "بدايتي مع ركلات الجزاء كانت أمام الترجي في أولى مبارياتي مع الإسماعيلي، كنت ناشئ صغير لكن اللاعبين أصروا على تسديدي للركلة"

استطرد: "فريق بيراميدز ظهر على الساحة لأسباب شخصية، والمشهد مؤخرًا في المنظومة الرياضية صعب جدًا".

أكمل: "مفيش لاعب في مصر يستحق أكثر من خمسة ملايين جنيه، ارتفاع الأسعار وكثرة الأموال دمر الأندية الشعبية، عدا الأهلي والزمالك".

اختتم: "رفضت اللعب لـ نادي الزمالك مقابل 9 ملايين جنيه في الموسم من أجل الاسماعيلي، هذا مبدئي".