كشف بكري سليم نائب رئيس مجلس إدارة نادي مصر المقاصة تفاصيل اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة، اليوم الثلاثاء، مؤكدًا أن هناك إجماعًا على تتويج الأهلي بلقب الدوري حال عدم استكماله.

اتحاد الكرة يعقد اجتماعات مع الأندية على أيام مختلفة بداية من اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري، لبحث مصير الموسم الحالي من الدوري المصري.

وقال بكري سليم في تصريحات خاصة لـ بطولات: "المقاصة اقترح إلغاء دوري هذا الموسم وتتويج الأهلي المتصدر، الأندية كلها أجمعت على أن الأحمر يستحق الفوز باللقب، وينطلق الدوري الجديد بداية شهر أغسطس المقبل، لأن الفريق يحتاج إلى شهرين ونصف كفترة إعداد".

وأوضح: "نؤيد عودة النشاط الرياضي، ولكن هناك بعض التحفظات على استئناف بطولة الدوري، وعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية الذي يدير اتحاد الكرة يتفهم ذلك".

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قد أعلن عودة النشاط الرياضي في مصر يوم 25 يوليو المقبل. طالع التفاصيل

وتابع: "عرضنا مشاكل الأندية على اللجنة لكي يتم طرحها أمام الوزير مثل الأزمات المالية والصحية".

وأكد: "الأندية تعاني من ديون نتجت عن الفترة السابقة، ومستحقات شركة بريزنتيشن المتأخرة، بجانب دعمنا في رواتب الأجهزة الفنية والإدارية، فلابد من دعم الدولة، الإجراءات الطبية ستكلف النادي حوالي ٦٠٠ ألف جنيه شهريًا وهذا فوق تحمل النادي، وما أخطرنا به أن وزارة الرياضة ستتحمل التكاليف".

وأكمل: "عمرو الجنايني قال إنه سيرفع تقريرًا للوزارة ومجلس الوزراء بشأن الموعد المناسب لاستكمال بطولة الدوري".

واستكمل: "فوجئت بحديث عمرو الجنايني اليوم لأنه كان إيجابيًا جدًا، كل الشكر والتقدير للجنة الخماسية".

وأضاف: "الموسم المقبل من الدوري سيكون مجموعة واحدة حتى الآن".

واختتم: "محمود الخطيب رئيس الأهلي قال إنه من الوارد أن تكون رغبة الدولة في عودة النشاط الرياضي بسبب تشوق الشباب في الأقاليم والجماهير لاستكمال الدوري والمسابقات".